الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%91.6 نتيجة العينة العشوائية لمادة الميكانيكا و %94.2 للأحياء




أدي طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان مادة التربية الوطنية في الفترة الأولي، حيث بلغ عددهم 437 الفاً و588 طالباً في 1406 لجان.. كما أدي في الفترة الثانية طلاب المرحلتين امتحان مادة الكيمياء حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 280 ألفًا و36 طالباً في 1372 لجنة، وباللغة الإنجليزية  3099 في 195 لجنة وباللغة الفرنسية 288 طالباً في 21 لجنة وباللغة الألمانية طالبان في لجنة واحدة وسوف يبدأ تقدير الدرجات يوم 25 يونيو الجاري.

أشار محمد السروجي إلي أنه تم ضبط حالة غش واحدة بلجنة الشهداء بالدقهلية، وتم التنبيه بزيادة أعضاء الملاحظين باللجنة ومتابعتها جيداً والعمل علي منع محاولات الغش والمحافظة علي انضباطها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.
أضاف أنه ورد إلي غرفة العمليات بلاغ عن قيام بعض الطلاب بإحداث شغب داخل لجنة إدفو الثانوية بنين بأسوان فتم نقل بعض الطلاب الي لجان خاصة لتوفير الهدوء لباقي الطلاب.
وفي الإسكندرية تجمهر بعض أولياء الأمور أمام لجنة عبدالخالق حسونة الإعدادية بنات بسبب منع طالبتين من دخول الامتحان لحضورهما متأخرتين وتجاوزهما الوقت القانوني المحدد، وتقرر دخولهما الامتحان في الدور الثاني، وتم تعزيز الخدمات الأمنية للحراسات الشرطية حول اللجنة. وفي لجنة بتمدة الثانوية المشتركة بإدارة بنها التعليمية بالقليوبية حضر أحد الطلاب متأخراً أكثر من نصف ساعة عن موعد بدء الامتحان وعندما تم منعه أثار حالة شغب وتم حرمانه من دخول اللجنة علي أن يؤدي امتحان المادة في الدور الثاني.
أعلن الدكتور رضا مسعد نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادتي الأحياء والميكانيكا، وبلغت نسبة النجاح في مادة الميكانيكا 91.6% حيث تم تصحيح نحو 5 آلاف ورقة امتحانية وكانت نسبة نجاح العينة العشوائية التي تمثل المدارس الرسمية 92.1% والمدارس بالمصروفات 88%، وطلاب المنازل 89.6%، مشيراً إلي أنه بالمقارنة بالعام الماضي حيث كانت النتيجة 88.2% نجد أن هذا العام أفضل بزيادة 3.4%، وتعد مادة الميكانيكا أكثر مادة حصل فيها الطلاب علي الدرجة النهائية حيث بلغت نسبتهم 11% أي 1/10 من الطلاب، وحصل 25% من الطلاب علي 90%، علما بأن شكوي الطلاب كانت من الجزئيات الخاصة بالطالب المتميز وأنها كانت اختيارية، وهذا يؤكد أن الانطباع الأولي للطلاب ليس معياراً حقيقياً لسهولة أو صعوبة الامتحان.
وبالنسبة لتصحيح العينة العشوائية في مادة الأحياء بلغت نسبة النجاح بها 94.2% حيث كانت نتيجة المدارس الرسمية 95.8% والمدارس بالمصروفات 87.7%، وطلاب المنازل 85.6%، وبالمقارنة بنتيجة عينة العام الماضي حيث كانت النتيجة 93%، نجد أن هذا العام أعلي بنسبة 1.2%، وحصل 2% من الطلاب علي الدرجات النهائية وحصل 47% من الطلاب علي أكثر من 90% لافتاً إلي أن العينات التي تم تصحيحها أفضل من العام السابق.