الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدوري مات «إكلينيكياً»







 
 قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات الأسبوع الـ18 لمسابقة الدوري العام إلي أجل غير مسمي.. وكان مقررًا إقامة الأسبوع اليوم بلقاءات المجموعة الأولي وهي الأهلي مع المقاصة والمحلة مع الحرس والجونة وإنبي ودجلة مع تليفونات بني سويف.
 
 
وكان الاتحاد قد تلقي خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية يفيد بتأجيل مباريات الدوري حتي بعد 30 يونيه نظرًا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
من جانبه أكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن الأهم من الدوري هو الاطمئنان علي استقرار البلاد مشيرًا إلي أنه من المنتظر عودة المسابقة بعد انتهاء مظاهرات 30 يونيه نافيًا ما يتردد حول إلغاء الدوري.
وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الارتباك والاتصالات المكثفة بين مسئولي الجبلاية وعلي رأسهم حسن فريد ومحمود الشامي وحمادة المصري وأحمد مجاهد وإيهاب لهيطة وتم عقد اجتماع طارئ تم خلاله بحث الموقف والخروج بقرار تأجيل المسابقة حيث يري مسئولو الجبلاية انه الانسب في الوقت الراهن.
وقام مسئولو اتحاد الكرة بإخطار نظرائهم في الأندية لا سيما الأهلي الذي كان يستعد بقوة لمباراته اليوم مع المقاصة، حيث تلقي هادي خشبة مكالمة هاتفية من ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أخطره خلاله بتأجيل الدوري.
في سياق آخر سبق نادي الجونة الجميع قبل ساعات من الإعلان الرسمي للتأجيل بقرار انسحابه رسميًا من المسابقة احتجاجًا علي قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة باعتماد نتيجة مباراته أمام الأهلي الأخيرة بالهزيمة بأربعة أهداف مقابل هدف.. وهو ما يراه الجونة مخالفًا للوائح بسبب اقتحام جماهير التراس أهلاوي للمباراة، الأمر الذي يعطي الجونة نقاط المباراة باعتباره فائزًا بهدفين وفقًا للوائح.
من جانبه أكد أحمد الصحيفي المشرف العام علي فريق الجونة ان الانسحاب من الدوري قرار نهائي لا رجعة فيه ردًا علي الظلم ومخالفة الجبلاية للوائح بشكل صريح.