الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البريد» يشكل لجنة عليا لإدارة الأزمات و38 غرفة طوارئ لرصد ومتابعة أحداث 30 يونيه





أكد الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، على انتظام العمل بجميع مكاتب البريد المنتشرة بمختلف المحافظات، رغم الظروف الأمنية الصعبة، مشيراً إلى عدم وجود أى إجراءات استثنائية أو غلق للمكاتب يوم 30 يونيو القادم.
وأوضح رئيس البريد، فى بيان له، أنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات برئاسته تتبعها 38 غرفة طوارئ بمختلف المناطق البريدية لرصد ومتابعة الأحدث وتلقى التقارير من مديرى العموم ورؤساء القطاعات عن سير العمل والحالة الأمنية، والعمل فوراً على مواجهة أى ظروف طارئة فى الأماكن التى قد تشهد تظاهرات غير سلمية.
وأشار جمال الدين إلى وجود خطة على أعلى مستوى لتأمين المكاتب والخزائن الرئيسية، وذلك بالتعاون مع مباحث البريد، مؤكداً حرص الهيئة الدائم والمستمر على أرواح العاملين وحماية أموال المودعين إلى جانب التزام الهيئة بالقيام بالدور المجتمعى المهم تجاه العملاء والاستمرار فى تأدية الخدمات تحت أى ظروف.
وكشف رئيس البريد عن قرب تعاقد الهيئة مع إحدى أكبر الشركات الوطنية لتنفيذ برنامج التتبع الآلى لسيارات نقل الأموال وتأمينها، والبالغ عددها 250 سيارة، خاصة فى المناطق النائية.
يذكر ان شركات المحمول الثلاث «موبينيل» و«فودافون» و«اتصالات - مصر» قد قاموا نهاية الأسبوع الماضى بتوقيع عقد اطلاق خدمة تتبع السيارات مع الشركة المصرية لخدمات التتبع (ETIT).
وكان المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد اكد فى وقت سابق أن تفعيل خدمة تتبع السيارات سيكون له مردود إيجابى ملموس على الاقتصاد ككل، موضحا أن هذه الخدمة تستهدف بشكل كبير قطاعى النقل والسياحة، إضافة إلى تفعيلها للقضاء على تهريب المواد المدعمة.