السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مباحثات ليبية - مصرية حول العمالة




صرح السفير محمد أبوبكر صالح بأن اجتماع اللجنة القنصلية المصرية برئاسة السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج وبلعيد نوارة مدير الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية الليبية، تناولت أمس بطرابلس فى اجتماعها مع الجانب الليبى سبل تيسير الحركة التجارية وتنقل الأفراد بين الجانبين المصرى والليبى فى منفذى السلوم ومساعد الحدودى بين البلدين الشقيقين.
وأضاف السفير إن الوفد القنصلى المصرى بحث مع الأشقاء الليبيين أيضا تنظيم العمالة المصرية فى ليبيا، وسوق العمل الليبى عقب زيارة وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى مؤخرا لليبيا.
وكان الوفد المصرى القنصلى قد وصل العاصمة الليبية طرابلس أمس الأول برئاسة السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج ويشمل عددًا من المسئولين من الجمارك والنقل والخارجية ، وتستمر حتى غد الخميس.
كان السفير على العشيرى قد تسلم من أسر المعتقلين بالسجون الليبية قائمة بأسماء 39 مصريا المحتجزين فى سجن الطويشة بالعزيزية بمدينة طرابلس ما يزيد على 30 يوما، مؤكدا أن قضية المصريين المحتجزين ستكون على رأس الموضوعات التى تمت مناقشاتها خلال رئاسته اجتماعات اللجنة القنصلية المصرية - الليبية المشتركة