الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة ترسل «لاب توب» الشيخ حسن شحاتة إلى وزارة الداخلية لتفريغ محتوياته





تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من إلقاء القبض على 4 متهمين جدد متورطين فى مذبحة الشيعة المصريين بزاوية أبومسلم، ليرتفع بذلك عدد المتهمين إلى 8 أشخاص حتى الآن.
وأفادت التحريات بأن ضباط المباحث بقيادة اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية، ألقوا القبض على المتهمين بمنطقة الهرم. وتحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهمون إلى نيابة حوادث جنوب الجيزة للتحقيق معهم.
وفى ذات السياق أرسل أسامة حنفى رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، اللاب توب الخاص بالشيخ حسن شحاتة ضحية الأحداث التى شهدها مركز أبو مسلم من سحل وقتل عدد من الشيعة، إلى المساعدات الفنية بوزارة الداخلية لتفريغ محتوياته.
كما أصدرت النيابة بإشراف المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية عدة قرارات، تضمنت طلب تحريات قطاع الأمن الوطنى والمباحث العامة حول الواقعة، كما طلب استدعاء 9 من أهالى القرية اتهمهم صاحب المنزل الذي شهد الحادثة بالتحريض على اقتحام منزله ومحاولة قتل أبنائه وبناته حيث قرر فى أقواله أن معظمهم من السلفيين وأئمة مساجد بالقرية.
واستعلمت النيابة أيضا من المستشفيات الحكومية والخاصة عن دخول أى من مصابى الشيعة فى الأحداث وتلقيهم العلاج بها من عدمه، كما أمرت باستدعاء الشيعة الذين وجدوا فى المنزل وقت الأحداث.
وقرر صاحب المنزل أمام محمد علوانى وكيل أول النيابة فى نهاية أقواله، إنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من أحد جيرانه، يدعى «عثمان»، قال له «هو حسن شحاتة عندك»، فرد عليه «آه عندى»، فأخبره المتصل بضرورة إخراجه من المنزل، لأن أهالى القرية يريدون إخراجه بالقوة، فقال المجنى عليه إنه ضيف لديه ولا يستطيع أحد إخراجه من المنزل.
وأضاف قائلا: أنه بعد نصف ساعة فوجئت بطرق الباب فخرجت لاكتشاف الأمر، ووجدت أشخاصا كثيرين أمام المنزل، فوقعت بينى وبينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، تم خلالها الاعتداء على، وفقدت الوعى، واستطاع الأهالى الدخول إلى المنزل بعد أن قاموا بفتح الباب، وسحبى خارجه، وبعد ذلك وجدت نفسى داخل منزل أحد الجيران.
كما استمعت النيابة إلى أقوال «محمد» (22 سنة) نجل صاحب المنزل، والذى قال إنه يعتنق المذهب الشيعى الجعفرى، وتتلمذ على يد الشيخ «حسن شحاتة»، مضيفاأنه فوجئ بدخول الأهالى إلى المنزل فقمت بحماية أخواتى البنات من الهجوم عليهن، وحماية الشيخ «حسن» من الاعتداء عليه، فقام الأهالى بالاعتداء على الموجودين.
واتهم فرحات على محمد مالك المنزل 9 من أهل البلدة بينهم 3 سلفيين أئمة مسجد بالقرية، بالتحريض على أحداث الفتنة وقتل المجنى عليهم والشروع فى قتله ونجله وبناته داخل منزلهم.