الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرازيل تواجه أطماع الأوروجواى فى قمة «لاتينية» نارية




تنطلق الليلة مباريات الدور قبل النهائى لبطولة كأس العالم للقارات المقامة حاليا فى البرازيل بلقاء منتخب السامبا الرهيب مع نظيره الأوروجواى العنيد فى قمة لاتينية كروية نارية.
 
ورغم الترشيحات الكبيرة التى تقف إلى جانب السامبا يدرك المنتخب البرازيلى أنه سيواجه تحديا قويا وصعبا للغاية أمام منتخب أوروجواى.
 
ونظريا تبدو فرصة السامبا كبيرة نظرا لوجود أكثر من عامل يصب فى صالح الفريق أبرزها أن البطولة تقام على ارضه ووسط جماهيره هذا بخلاف وجود كتيبة من النجوم الكبار داخل صفوف الفريق على رأسهم نيمار المنضم حديثا إلى برشلونة ومارسيلو نجم ريال مدريد واوسكار لاعب تشيلسى ودانى الفيس لاعب برشلونة وتياجو سيلفا صخرة دفاع باريس سان جيرمان.
 
من جانبه حذر لويس فيليبى سكولارى المدير الفنى لمنتخب البرازيل من خطورة منتخب الأوروجواى مطالبا لاعبى البرازيل بالتركيز الشديد واستثمار الفرص. جدير بالذكر أن البرازيل كانت قد تصدرت مجموعتها فى الدور الأول محققة العلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات على اليابان والمكسيك وإيطاليا. على الجانب المقابل يخوض منتخب الأوروجواى اللقاء سعيا وراء الفوز والصعود للمباراة النهائية فى البطولة. منتخب الأوروجواى يمتلك ما يؤهله لأن يكون ندا للبرازيل حيث لديه اللاعبون المميزون القادرون على صنع الفارق والتسجيل من انصاف الفرص أمثال لويس سواريز واديسون كافانى ودييجو فورلان. ويقود الفريق فنيا المدرب المخضرم أوسكار تاباريز الذى يلعب بطريقة تشبه إلى حد ما شجرة الكريسماس معتمدا على أربعة لاعبين فى الدفاع أمامهم ثلاثى وسط ارتكاز ثم اثنين على الأطراف خلف المهاجم الوحيد. واعترف تاباريز بصعوبة اللقاء قائلا: عندما تواجه البرازيل فإنك بالطبع فى موقف لا تحسد عليه.. لكننا قادرون على تقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز.