الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدهور حاد فى صحة مبارك




قرر الأطباء المعالجون لمبارك المحبوس احتياطيا داخل المركز الطبى العالمى تمديد تواجده بوحدة العناية المركزة بسبب خطورة حالته الصحية ورفض الأطباء تحمل مسئولية خروجه من العناية المركزة لعدم تعرض حياته للخطر.
 
يبرز فى هذا السياق أن التقرير الطبى لمبارك أكد أنه يعانى من أمراض الشيخوخة وتيبس الغضاريف بسبب عدم حركته واضطراب الجهاز الهضمى والتهابات حادة فى البروستاتا التى أجرى لها عملية فى ألمانيا.
 
ترتيبا على هذه التطورات للحالة الصحية لمبارك تم منع الزيارة عنه لضعف جهازه المناعى وخطورة تعرضه للإصابة بأى فيروس يمكن أن ينتقل إليه من الزوار ولا يسمح حاليا بزيارته سوى لزوجته سوزان ثابت المقيمة بشكل شبه دائم بالمركز الطبى العالمى.
 
إضافة إلى ذلك سادت حالة من الحزن لدى أحفاد مبارك عمر علاء وفريدة جمال ووالدتيهما هايدى راسخ وخديجة الجمال بعد أن تم رفض قيامهم بزيارته أو الجلوس معه لوقت طويل كما تعودوا بسبب منع الأطباء وحالته الصحية المتدهورة.
 
فى وقت سابق تعرض مبارك لحالات فقدان ذاكرة وقتية وأعراض ارتداد ذاكرة بسبب تقدمه فى العمر، وفى أحيان أخرى يبدو مبارك متماسكا للغاية.
 
فى هذه الأجواء رفض المخلوع الاستمرار فى جلسات العلاج النفسى بدعوى أنها تنتقص من هيبته.
 
كانت سوزان ثابت قد تسلمت من هايدى وخديجة زوجتى نجليها خطابات تهنئة من رموز النظام السابق المحبوسين فى سجن طرة منهم زكريا عزمى وفتحى سرور وأحمد عز وأحمد نظيف لتهنئة مبارك بعيد ميلاده الـ84.