الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسين كمال: الإخوان طلبوا من «سليمان» أن يكون مرشحهم للرئاسة.. و«الجماعة»: شهادته مجروحة وتوقيتها غريب





كشف اللواء حسين كمال مدير مكتب اللواء الراحل عمر سليمان خلال مؤتمره الصحفى أمس عن أمرين للرأى العام، الأول هو طلب جماعة الإخوان المسلمين من عمر سليمان فى يوليو 2011 الترشح لرئاسة الجمهورية على أن ينفذ ما يطلبه منه مكتب الإرشاد وأن يكون مكتبه ونائبه من الجماعة، وأضاف: «طلبوا منه التفكير 3 أشهر فى الأمر» ولم يقبل سليمان.
الأمر الآخر الذى كشف عنه كمال هو أن الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره مرسى - وأدى لتفجير الأوضاع وقتها - تم إرساله للرئاسة فى ظرف من مكتب الإرشاد وحمله «محيى حامد» - عضو مكتب الإرشاد - وأضاف: «أثناء تسليم مرسى الظرف كان معه محمد عبدالمقصود شقيق صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام وجمال تاج القيادى الإخوانى وعضو مجلس نقابة المحامين ومحمد فؤاد جاد الله مستشار مرسى المستقيل».
وأوضح كمال أن هناك عدداً من الشخصيات فى الرئاسة رفضت هذا الإعلان إلا أن مرسى خضع لقرار مكتب الإرشاد.
وبخلاف هذين الأمرين لم يأت كمال بجديد بل أعاد ما تتناقله وسائل الإعلام مثل الحديث عن مساعدة قطر للإخوان نكاية فى الرئيس السابق حسنى مبارك الذى لم يؤيد أمير قطر حينما انقلب على والده، فضلا عن الخلاف بين سوزان مبارك وزوجة أمير قطر.
من جانبه قال أحمد عارف المتحدث الإعلامى باسم الجماعة «لا تعليق على ما قاله كمال سوى قوله تعالى: «ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا»، وعند سؤال «روزاليوسف» هل معنى ذلك تكذيب ما قاله كمال قال «هذا أمر نتركه لحصافة القارئ».
وقال جمال حشمت عضو مجلس الشورى القيادى الإخوانى، «هذه شهادة فى غير وقتها وفى غير محلها ومجروحة»، وتساءل «لماذا لم يقل ذلك أثناء انتخابات الرئاسة وفى حياة عمر سليمان».
يأتى ذلك قبل ساعات من خطاب أعلنت عنه الرئاسة سيوجه فيه الرئيس مرسى كلمة للشعب.