الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

8 أساتذة يتنافسون على منصب رئيس جامعة القاهرة.. اليوم






 تشهد جامعة القاهرة، اليوم الخميس، انتخاب رئيس جامعة القاهرة الـ24 فى تاريخها، خلفا للدكتور حسام كامل رئيس الجامعة الذى يحال للتقاعد.
 
ويتنافس فى انتخابات رئيس الجامعة 8 أعضاء هيئة تدريس مرشحون، من بينهم سيدتان هما الدكتورة مجد قطب والدكتورة علياء عبدالفتاح بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، بالإضافة للدكتور عز الدين أبوستيت الأستاذ بكلية الزراعة، والدكتور جابر جاد نصار وكيل كلية الحقوق، بالإضافة لأربعة مرشحين آخرين من كلية الطب، هم الدكتور عمر الكاشف والدكتور منير عبدالمقصود، والدكتور حسام إبراهيم والدكتور خالد الهنداوى وكيل كلية طب القصر العينى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 
وعرض أعضاء هيئة التدريس المرشحون، على مدار الايام السابقة، برامجهم الانتخابية، أمام المجمع الانتخابى الذى سيختار رئيس الجامعة، والذى يتكون من 152 عضو هيئة تدريس من مختلف الكليات والمعاهد، تم انتخابهم من الكليات، وهم الذين سيختارون الرئيس الجديد لجامعة القاهرة بالتصويت المباشر، وينجح أى من المرشحين فى حال حصوله على 50% + 1 من الأصوات. واتفق أعضاء هيئة التدريس، على ضرورة الحفاظ على الجامعة والابتعاد بها عن السياسة، وضرورة الحفاظ ودعم استقلال الجامعات.