الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يستبعد نقل الدورة الرباعية خارج مصر





رفض أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة ما تردد عن وجود نية لنقل الدورة الرباعية لأندية الأهلى والزمالك والاسماعيلى وانبى إلى خارج مصر، مؤكدًا أن هذا الموضوع غير مطروح على الإطلاق وأن الدورة ستقام بمصر عندما يوافق الأمن على ذلك بعد أن تسمح الظروف وتستقر البلاد.. وبالنسبة لتأجيل الأسبوع الـ18 من المسابقة وما يترتب عليه من تأخر نهاية الموسم الجارى قال: إنه لا مانع من تأجيل بداية الموسم المقبل من 22 أغسطس إلى موعد آخر يحدد لاحقًا.. وعما يتردد بعدم إقامة مباريات الأهلى والزمالك فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى والمقرر لها 19 يوليه المقبل، أشار إلى أن هذا الأمر من شأن الاتحاد الأفريقى ولا دخل للجبلاية فيه.
من جانبه أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أنه فى حالة استكمال مسابقة الدورى فإن الهبوط لن يتم إلغاؤه.
وأضاف أنه لا مجال للحديث عن أى شئ آخر فى هذا الوقت حتى يوم 30 يونيه لأنه لا أحد يعرف ماذا سيحدث والجميع يتمنى استقرار البلاد وبعدها ستحدد ماذا يحدث أما الآن فلا يستطيع التحدث فى شىء وهو ما ينطبق على توقيع التعاقد مع شركة الملابس الرياضية أديداس بالرغم من انها لم ترد علينا حتى الآن بموعد حضورهم.
وعلمت «روزاليوسف» أن شركة أديداس تدرس بجدية صرف النظر فى التعاقد مع مصر لعدة أسباب أولاً اللغط القائم حولها بسبب رعايتها لأحد الاحتفالات بإسرائيل بالإضافة إلى تراجع ترتيب المنتخب الوطنى عالميًا للمركز الـ71 حسب تصنيف الفيفا الأخير.
وفى سياق آخر تشهد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تحركات غير عادية بين الأندية من أجل سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالى من خلال الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة بسبب الأضرار الواقعة عليها وعدم تحقيق أى استفادة منهم وعدم تنفيذ وعودهم الانتخابية ويقول الدكتور هرماس رضوان رئيس بنى عبيد: إن الجميع ينتظر 30 يونيه وبعدها نبدأ تحديد موعد الجمعية الطارئة.
من ناحية أخرى أكد خالد كامل رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى عدم تقديم مباريات الجونة الأخيرة لدورة الترقى والمقرر لها 29 يونيه السبت المقبل لمدة 24 ساعة لتقام الجمعة مؤكدًا أنها ستقام فى موعدها، لا سيما أن يوم الجمعة ستقام فيه مظاهرات والأمن مشغول بها.