الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محطة مياه بقرية موشا بأسيوط تغرق منازل المواطنين





تجمهر أهالى قرية موشا التابعة لمركز أسيوط أمام محطة المياه الموجودة بالقرية بعد غرق منازلهم وتحول شوارع القرية الى برك جراء المياه التى اندفعت من محطة المياه الموجودة بالقرية لتدخل على الأهالى منازله ما تسبب فى تلف بعض محتويات المنازل بعد أن ترك موظفو المحطة المواتير تعمل بشكل مستمر طيلة الليلة الماضية فزادت كميات المياه الموجود داخل الخزان الرئيسى لمحطة المياه، وتسربت المياه إلى الشوارع والمنازل.
وانتقد الأهالى عدم تحرك المسئولين بالرغم من الإتصالات المكثفة من قبل الأهالى على المسئولين بالمحافظة ومسئولى شركة المياة مطالبين بمحاسبة الموظفين المقصرين والمتسببين فيما حدث.
من ناحية أخرى أسفرت حملات مديرية الصحة بأسيوط عن تحرير 400 محضر مخالفة لاصحاب محال غذائية وإعدام 2600 عينة غير صالحة للاستهلاك الادمى.
صرح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط بأن الحملات شملت تحليل 2592 عينة من جملة العينات المأخوذة من الأغذية المتداولة فى الأسواق والمطاعم وبلغ عدد العينات غير المطابقة 84 عينة وحررت محاضر للمخالفين.
وأكد وكيل الوزارة أنه تم صرف 2011 شهادة صحية للعاملين بالأغذية وعمل ندوات تثقيف صحى للعاملين فى مجال الأغذية على كيفية الاهتمام بالنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع المادة الغذائية سواء فى النقل أو الحفظ.