الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نواب الإخوان يرفضون رفع الحصانة عن صبحي صالح







 
 
رفض مجلس الشوري نظر طلب رفضت اللجنة التشريعية اتخاذ اي اجراءات قانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن النائب صبحي صالح عضو مجلس الشوري جاء ذلك في التقرير الذي اعدته اللجنة في هذا السياق.
وقال طاهر عبدالمحسن وكيل اللجنة التشريعية اللجنة والمجلس: لا يجب ان تنظر اللجنة في الموضوع حال عدم اكتمال الشكل وكان يجب ان ننتظر اكتمال اوراق القضية.
من جانبه قال عبد المحسن: نواجه حالة من السجال بين الشوري والقضاء ورئيس نادي القضاة وصف المجلس بأوصاف لا تليق بمكانته واعضاء المجلس.
وانتقد  تجهيل مقدم البلاغ  وهذا يؤكد الكيدية لذلك ترفض اللجنة رفع الحصانة عن النائب لعدم توافر الشكل، وقال اللواء عادل المرسي: لم يتم استيفاء الشكل فكيف ننظر في الموضوع.
وقال عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة: اتفق مع ما قاله المرسي وارفض رفع الحصانة.. الوطن يسير  في ضوء دستور .
وحذر العريان مما اسماه الخراب الذي قد يحدث حال استمرار صراع السلطات.
وقال المستشار جميل حليم: اؤيد كلام المرسي وارفض كلمة السجال بين السلطة القضائية ومجلس الشوري بسبب قانون السلطة القضائية.
من جانبه ايد عبدالله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور ما قاله النواب ونشبت مشادات كلامية بين بدران والعريان عندما قال الاول: نرفض ان يعطينا العريان محاضرات فرد الثاني: لدي مؤهلات تؤهلني لاعطاء محاضرات.