الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المالية تحيل مسئولين بـ 3 شركات قطاع عام للنيابة لإضرارهم بالمال العام







 
 
 
كشف مصدر مسئول بوزارة المالية عن ان لجنة الحفاظ علي المال العام التي شكلها الوزير الاسبوع الماضي اكتشفت مخالفات مالية جسيمة من قبل ممثلي المال العام في 3 شركات قطاع عام وجار اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم واحالة ملف الاضرار بالمال العام للنيابة العامة بصورة عاجلة.
وقال المصدر إن اللجنة تقوم حاليا بمراجعة حصص الحكومة في شركات القطاع العام والاعمال العام ومطابقتها مع الواقع الفعلي واعمال ممثلي المال العام وحجم المكافآت التي تقاضوها خلال السنوات الماضية وتركز الاشراف عليها في يد عدد قليل من المسئولين مما يؤثر علي العدالة وجعلهم يحققون اموالا طائلة من توزيعات الارباح خاصة مصر للطيران والبترول والكهرباء بالاضافة الي مكافآت اللجان وغيرها.
وكشف المصدر عن ان وزير المالية طلب من اللجنة المشكلة بعضوية المستشار وليد شرابي المستشار القانوني لوزير المالية اعداد تصور دقيق عن مقترحات زيادة حصص المال العام بتلك الشركات مقابل تسوية ديونها للخزانة العامة للدولة. . ولم يحدد المصدر موعد انتهاء اللجنة من اعمالها مؤكدا ان العمل في هذا الملف صعب للغاية بسبب عدم وجود رقابة صارمة من قبل عليه وتشعب التعاملات المالية بين القطاعات.
وتقوم وزارة المالية حاليا بفض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية وبعضها بما يمكن من وضع سيطرة علي الفساد الحكومي.