السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

50 مليون جنيه من الخليجية المصرية لتطوير صناعة الباصات والنقل الثقيل





 
صرحت الشيخة نوال الصباح رئيس المجموعة الخليجية المصرية للاستثمار وإدارة المشروعات ورئيس الشركة المالكية للتجارة والمقاولات لـ«روزاليوسف» أن المجموعة ستقوم بضخ استثمارات تصل إلى نحو 50 مليون جنيه على مدى خمس سنوات قادمة فى مجال تطوير شركة النيل القابضة ومن بينها الشركة الهندسية لصناعة السيارات وشركات النقل البرى بالتعاون مع مجموعة من الشركات الصينية الحكومية التى تساهم بالتكنولوجيا المتطورة، حيث تعد المجموعة وكيل الشركات ممثل الصينية فى عدد من الدول منها مصر.
وأشارت الشيخة نوال الصباح إلى أن الاستثمارات الجديدة ستشمل المساهمة فى تطوير وإنتاج الشركة الهندسية لصناعة السيارات من خلال مرحلتين استيراد بعض المنتجات الصينية الملائمة للسوق المحلية سواء معدات أو من الأتوبيسات الجاهزة وتسويقها من خلال الشركة والمرحلة الثانية الإنتاج المشترك فى تصنيع تلك الأتوبيسات، كما تشمل الاستثمارات التعاون مع الشركة الهندسية فى تصنيع مينى باص يستخدم الغاز الطبيعى بديل السولار.
وأوضحت الشيخة نوال أن الاستثمارات  الجديدة تشمل أيضا تطوير مصنع إنتاج المقطورات فى العامرية ويتم اتخاذ الخطوات اللازمة للتنفيذ العملى، كما يتم إقامة مصنع جديد لإنتاج سيارات النقل الثقيل فى العباسية.
وقال اللواء منصور نائب رئيس الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى: إن المجموعة الخليجية المصرية للاستثمار وإدارة المشروعات ستساهم فى تطوير عدد من المقطورات فى العامرية بضخ استثمارات تصل إلى نحو 15 مليون جنيه من خلال دخول معدات جديدة للإنتاج وتكنولوجيا متطورة بالشراكة مع مجموعة من الشركات الصينية الحكومية.
كما تقوم المجموعة الخليجية بتشغيل عنبر 8 فى الشركة الهندسية لصناعة السيارات بضخ استثمارات بنحو 20 مليون جنيه لإنتاج سيارات المينى باص والميكروباص والاستثمارات الباقية الدخول فى شراكة مع الشركة الهندسية لدخول سيارات لورى جديدة فى الشركة بتكنولوجيا صينية.
من جانبه، قام اللواء رأفت مسروجة رئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات باستضافة المجموعة وتقديم عرض تفصيلى لأعمال الشركة خلال السنوات الأخيرة.. موضحا أن المجموعة الخليجية تقدمت بعروض تطوير الشركة فى صناعة الأتوبيس واللورى، حيث تقوم الشركة بتصنيع 500 أتوبيس سنويا، بينما طاقتها الإنتاجية تصل إلى 900 أتوبيس أيضا تنتج الشركة من سيارات اللورى 300 فقط بينما طاقاتها تصل إلى 1100 سنويا.