الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خطة دعوية بالمساجد لمنع العنف والتخريب 30 يونيو




 
 
 
 
 
قامت وزارة الأوقاف بوضع خطة دعوية بالمساجد استعدادا لتظاهرات 30 يونيو التى دعت لها حركة تمرد، وقال الشيخ سلامة عبدالقوى المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف  فى تصريح خاص «ان الخطة تشمل القاء عدد من الدروس عن تحريم العنف والتخريب، وحرمة قطع الطرق وتلاف الممتلكات العامة والخاص، ووكذلك حرمة الاعتداء على المساجد والكنائس عند التظاهر.
أضاف قائلا: «لقد وضعنا  مضمون خطابى يستهدف إعادة  المجتمع المصرى كله لحمة واحدة وان يجتمع المجتمع المصرى حول قضاياه المصيرية التى تهدد امن البلاد والمصريين ككل، باعتبار أن الأصل ان نتعاون على لابر والتقوى لا على الأثم والعدوان وهذا نحرص  عليه فى خطتنا الدعوية بالمساجد  فبل 30 يونيو.
وأشار إلى أن الدعاة سينطلقون برسالتهم خلال هذه الأيام بالدعوة لتامين المنشآت، وقال: «نحن لا نؤيد او نرفض دعوة تمرد وغيرها من الحركات السياسية للخروج بالتظاهر فى 30 يونيو ولكننا نرفض1 أى اعتداء او تخريب او انتهاك لحقوق الاخرين أو المساس بامن واستقرار الوطن.
أستطرد: «رسالتنا واضحة تجاه أى حدث خارج عن النص يحدث بلبلة وندعو دعاتنا من فوق المنابر وهو رفض العنف واى شكل من أشكال الاعتداء على حقوق الاخرين.
وحذر من ان يتم الاعتداء على المساجد او الكنائس  فى اى تظاهرات تخرج فى 30 يونيو، مؤكدا انه لا مانعمن الاختلاف فى وجهات النظر خاصة فى القضايا السياسية التى تسمح بالخلاف، كما لا يوجد مانع من التظاهر ولكن فى اطار السلمية والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وعدم ترويع الامنين وعدم قطع الطرقات.
وأكد أنه أى تحول لتظاهرات 30 يونيو بقطع الطرقات وتعطيل مصالح الناس أو الاعتداء على أمن الناس وترويعهم  سيعد افسادا فى الأرض.