الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة الأوقاف تسعى لأسلفة الدعوة بتدريب الدعاة الجدد على الفكر السلفى





 
 
 
 
كشفت حركة أئمة بلا قيود عن قيام وزير الأوقاف د.طلعت عفيفى بالاستعانة بعدد من علماء السلفية فى تدريب ثلاثة آلاف إمام تم تعيينهم مؤخرا فى اطار التدريب العلمى قبل ممارسة الدعوة، وهو ما يعتبر على حد وصف النقابة نوعا من أسلفة الدعوة.
ووصلت شكاوى من بعض الأئمة المتدربين بتلقيهم معلومات تنافى سياق فكر الازهر، حيث كان من ضمن المحاضرات محاضرة بمعسكر 6 اكتوبر القاها أحد دعاة الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح تحث فيها عن أن بن تيمية تصدى للاشاعرة وتصدى الشيخ محمد بن عبد الوهاب للتبرك والتوسل، وهو ما يعنى رفض الفكر الازهرى القائم على المذهب الأشعرى، ورفض التصوف الذى يعد من حد مناهج الأزهر فى بناء الأخلاق والقيم.
من جهة اخرى  قام د.منير جمعة الاستاذ بكلية الآداب  المحسوب على التيار السلفى فى اطار الدورات التدريبية للدعاة فى محافظة الإسماعلية والبالغ عددهم 900 امام بالهجوم على المحكمة الدستورية اثناء محاضرته للدعاة بالمعسكر.
ووفقا لماذكره احد الدعاة المتدربين فإن الدكتور منير قال لهم: «يجب حل المحكمة الدستورية خاصة انه لا توجد فى دول العالم شيء اسمه محكمة دستورية، كما ان دورها اصبح مسيسيا»، مؤكدا لهم ان مصر تشهد اليوم تسييسا واضح لأحكام القضاء.