الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إمام : تأمين المحطات ومتابعة الخطة الأمنية مع شرطة الكهرباء.. وانشاء غرفة عمليات داخل كل شركة




عقد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة اجتماعا برئيس الإدارة العامة لشرطة الكهرباء والقيادات بشرطة الكهرباء والشركة القابضة والوزارة وقطاع الأمن المدنى بالوزارة لمتابعة خطط تأمين منشآت ومحطات الكهرباء.
حيث تمت مراجعة الخطة الأمنية الداخلية والخارجية لتأمين منشآت القطاع التى تتم بالتعاون بين شرطة الكهرباء ومديريات الأمن وغرفة الطوارئ الرئيسية بوزارة الداخلية، والاتفاق على تكثيف التواجد الأمنى، وكذلك الحراسة المشددة لمنشآت ومشروعات قطاع الكهرباء، كما تم الاتفاق على تفعيل الأمن المدنى داخل جميع منشآت القطاع على الـ24 ساعة.
جدير بالذكر أن إمام قد أعلن حالة الطوارئ بالقطاع اعتبارا من يوم الجمعة 28 يناير، كما أصدر تعليماته بإلغاء الإجازات والراحات على مستوى شبكات النقل والتوزيع ومحطات التوليد.
كما أصدر الوزير تعليماته أيضا بعمل غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة الموقف الأمنى والتشغيلى للشبكة الكهربائية، وغرف عمليات على مستوى الشركات والهيئات برئاسة رئيس كل شركة وهيئة تعمل على مدار الـ24 ساعة، وفى سياق موازٍ قامت شركات التوزيع بتخصيص فرق صيانة منتشرة على مستوى الجمهورية للتدخل فى حالة حدوث أى أعطال فى الشبكات.