السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرازيل وإسبانيا فى صراع استعراض العضلات على لقب القارات




   يحتضن الليلة ملعب ماراكانا الشهير فى ريو دى جانيرو البرازيلية قمة نارية يترقبها المتعطشون الى السحر الكروى بفارغ الصبر تجمع المنتخب البرازيلى الرهيب بنظيره الاسبانى القوى فى نهائى مونديال القارات. ويسبق القمة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبى الاوروجواى وايطاليا على ملعب ارينا فونتى نوفا.

 
وبالنسبة للمباراة النهائية فهى تعد قمة كروية كان الجميع ينتظرها منذ فترة طويلة حيث لم يصطدم المنتخبان العريقان فى بطولة كبرى فى السنوات الاخيرة الامر الذى تحقق هذه المرة.
 
ويسعى المنتخب الإسبانى بطل أوروبا والعالم إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخه بينما يسعى المنتخب البرازيلى لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي. البرازيليون يعلقون امالا كبيرة على منتخبهم الواعد الذى يضم فى هيكله الاساسى توليفة رائعة من النجوم الشباب بقيادة الساحر نيمار المنضم حديثا الى برشلونة. على الجانب المقابل فان المنتخب الاسبانى يعتمد على الكرة الجماعية واسلوب «الكرة الشاملة» حيث تتحرك الكرة بين اقدام اللاعبين من خلال تمريرات قصيرة لخلخلة دفاعات الخصم ومن ثم مباغتته هجوميا.
 
ويمتلك المنتخب الاسبانى كتيبة من النجوم الكبار ابرزهم تشافى هيرنانديز واندريس انيستا وفرناندو توريس وديفيد سيلفا وايكر كاسياس وسيرجيو بوسكتس.