الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات المحمول تغلق فروعها.. وتنظيم الاتصالات يؤكد تقوية الخدمة




استعدت شركات المحمول الثلاث لاتخاذ اجراءات الحماية لمراكز بيعها القريبة من أماكن التظاهرات.
فى مناطق التحرير ورابعة العدوية كذلك فى محيط قصر الاتحادية وفى المحافظات الأكثر سخونة في الفترة الماضية وذلك تحسبا لعمليات سرقة قد تحدث فى الايام المقبلة كما حدث فى ثورة 25 يناير.
 
من جانبه اعلن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عبر بوابته الالكترونية انه تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتقوية المحطات والشبكات للشركات الثلاث فى أماكن التجمعات والاعتصامات نافيا وجود أي قرارات بوقف الخدمة سواء الخاصة بنقل الصوت او المعلومات فى حال احتدام التظاهرات.
 
أوضح الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن قرار قطع الخدمة لن يتكرر مرة اخرى على الاطلاق لافتا إلى أن وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قاما بمخاطبة شركات اتصالات وموبينيل وفودافون مصر بتقوية خدماتها ومتابعة جودة محطاتها.
 
أوضح مصدر مسئول بشركة فودافون مصر أن الشركة قامت بمخاطبة فروعها فى مناطق وسط البلد ومصر الجديدة ومدينة نصر   بسحب جميع محتويات تلك الأفرع من أجهزة ووسائل اتصال وأموال، ووضعها فى مخازن الشركة، لتكون بمأمن بعيد، حتى لا تتعرض الفروع للسطو.
 
فى السياق ذاته أعلنت الهيئة القومية للبريد فى بيان لها عن انتظام العمل بجميع مكاتب البريد لتقديم جميع الخدمات المالية والمجتمعية، مشيرا إلى أن مواعيد العمل تنتهى فى المواعيد الرسمية، وذلك ردا على بعض الشكاوى بإغلاق بعض مكاتب البريد فى 12 ظهرا.