السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزراعة: رفض طلب إحدى الشركات بإزالة مقابر أهالى منشأة القناطر





رفضت اللجنة القانونية  بهيئة التعمير والتنمية الزراعية  الطلب المقدم من شركة بيكو  بإزالة التعديات الواقعة على المساحات «التى قام الأهالى ببناء مقابر عليها» وحصلت عليها الشركة من هيئة التعمير والتنمية الزارعية بناحية منشأة القناطر ومنشأة رضوان بالجيزة.
وكانت الشركة قد تقدمت بمذكرة لدهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية تتضمن نص الحكم الصادر لصالح الشركة فى الدعوى القضائية رقم « 7430» لسنة 65 قضائية، وهو ذلك الطلب الذى ناقشته اللجنة القانونية بهيئة التعمير ورفضته لأن الهيئة ليست طرفا فى القضية.
وقالت الشركة فى مذكرتها أنها حصلت على مساحة 110 أفدنة بناحية برقاش – محافظة الجيزة وفوجئت بتعدي الأهالى على مساحات المحرر عنها عقود بيع من هيئة التعمير والتنمية الزراعية لصالح الشركة وإقامة مقابر عليها.
وأشارت الهيئة أنها  ليست طرفاً فيه والمنتهى إلى (حكمت المحكمة بقبول الدعوى شكلاً وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه الصادر من الجهة الإدارية بالامتناع عن إزالة التعديات الحاصلة على الأراضى المملوكة للشركة المدعية بناحيتى منشأة القناطر ومنشأة رضوان بمحافظة الجيزة على النحو المبين بالأسباب وتنفيذ الحكم بموجب مسودته وبغير إعلان، وألزمت الجهة الإدارية مصروفات هذا الطلب وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضى الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأى القانونى فى طلب الإلغاء).