الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السويس .. الآلاف يحتشدون فى الشوارع حاملين «استبن»




شهدت محافظة السويس مساء أمس الاول عددا من التظاهرات والاحتجاجات التى انطلقت عقب صلاة العشاء واستمرت حتى الساعات الاولى من صباح أمس السبت للمطالبة برحيل النظام وهم يحملون "فردة كاوتش.. استبن" فى رمزية ودلالة على ان الدكتور محمد مرسى لا يدير البلاد وانما مكتب الارشاد هو من يتحكم فى مقاليد الحكم.
وتسببت الاعداد الغفيرة من الجماهير فى قيام أعضاء القوى السياسة وحملة تمرد لإلغاء المؤتمر الختامى لحملة تمرد والذى كان مقررا له مساء الجمعة بمقر الحزب الناصرى وتم تأجيله الى ظهر أمس لمشاركتهم مع المواطنين فى هذه التظاهرات.
ورفع المتظاهرون الأحذية و"كاوتش السيارات " ضد النظام ورددوا هتافات عدة ابرزها "ديكتاتور.. ديكتاتور العياط عليه الدور" و"يسقط يسقط حكم المرشد"، و"ارحل غور خلى بلدنا تشوف النور"، "تقطع ميه تقطع نور يوم 30 يونيه هتغور هتغور". وهم يحملون الكروت الحمراء والهتافات المعادية لحكم الاخوان.
كما انطلقت الزغاريد والهتافات من شرفات المنازل المطلة على شارع الجيش وميدان الاربعين وهم يرفعون شعارات النصر لتحية المتظاهرين للمطالبة برحيل النظام، واكد المتظاهرون ان هذه الاحتجاجات تأتى فى إطار الاستعدادات لتظاهرات اليوم 30 يونيه.