الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكثيف إجراءات تأمين المتحف المصرى والأهرامات




أكد سيد عامر مدير عام المتحف المصرى بالتحرير أنه فى إطار خطة تأمين المتحف خلال تظاهرات، اليوم الأحد، تم التنسيق مع جهاز الأمن العام لتأمين المتحف من الخارج من خلال تأمين الأسوار المحيطة به والأبواب والمداخل الرئيسية والخلفية للمتحف.
 
وأضاف عامر فى تصريح له أمس، أنه تم تعلية بعض الأسوار الخارجية للمتحف المصرى وتزويدها بأسلاك شائكة من الداخل بحيث لا تؤثر على الشكل العام بالإضافة إلى إجراء اختبارات للتأكد من سلامة كاميرات المراقبة.
 
واشار إلى أنه سيتم تأمين المتحف من الداخل بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار لحماية المتحف بشكل كامل بما يجعله بمعزل عن أى أحداث قد تقع فى محيطه.
 
ومن جانبه، أوضح محمد شيحة مدير عام منطقة آثار الهرم أنه تم تكثيف الحراسة على المخزن المتحفى وكذلك متحف مركب خوفو، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جهاز الأمن العام لتأمين الظهير الصحراوى للمنطقة الأثرية.
 
وفى ذات السياق، اعلنت وزارة الدولة لشئون الآثار على صفحتها الرسمية على موقع «الفيس بوك» عن أرقام تليفونات غرف العمليات المركزية بالوزارة التى شكلها الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار برئاسته وتضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة لمتابعة الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة والاتصال المباشر بمديرى المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات تحسبا لأى أعمال فوضى أو شغب قد تحدث خلال المظاهرات وذلك بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار.