الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تقرير: جودة الخدمة السبب الرئيسي في ارتباط المستخدمين بالمحمول




 
يعتبر تحسين أداء الشبكات عاملاً أساسياً لضمان ولاء المشتركين من مستخدمي أجهزة المحمول الذكية، كما يزود المشغلين بميزة تنافسية كبيرة.
جاءت هذه النتائج في تقرير جديد لشركة إريكسون حول المستهلكين مشيرا إلي ارتفاع توقعات المستخدمين حيال الشبكات المتنقلة.
وقد شكلت الهواتف الذكية حوالي 50% من إجمالي الهواتف المتحركة المباعة عالمياً خلال الربع الأول من عام 2013، وبحلول عام 2018، سوف تشكل هذه الهواتف الذكية ما يصل إلي 50% من إجمالي الهواتف المتحركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وتري شركة إريكسون أن هذا الارتفاع الكبير في عدد مستخدمي الهواتف الذكية هو السبب الرئيسي الذي يدعو المشغلين إلي وضع أداء الشبكات في مقدمة أولوياتهم. وأشار أندرس ليندبلاد، رئيس إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط، إلي أن بحث مختبرات المستهلك «كونسيومر لاب» قد نظر في العوامل التي تؤثر في ولاء المستخدمين لعلامات المشغلين التجارية.
وقال ليندبلاد أنه مع ارتفاع أعداد مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء المنطقة، فإنه من المتوقع أن يصبح أداء الشبكات عاملاً مهمًا يؤثر في ولاء المستهلكين لعلامة المشغل التجارية أكثر من أي وقت مضي.
ويري ليندبلاد أن المشغلين يضعون أداء الشبكة علي رأس جدول أعمالهم لضمان مواصلة تلبية متطلبات المشتركين. وقد كشفت الدراسة التي أعدتها إريكسون أنه في حال عدم تلبية متطلبات الخدمة، مثل أوقات الانتظار المعقولة والتغطية الجيدة، تتراجع معها مستويات ولاء المستهلكين. ومع ذلك، فمن خلال استخدام التكنولوجيا والبنية التحتية المناسبة، يمكن للمشغلين ضمان أن تكون شبكاتهم قادرة علي نيل رضا المستخدمين، ونحن في إريكسون ملتزمون تماماً بدعم عملائنا لتحقيق ذلك».