الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7700 مستثمر يتنافسون علي 1690 قطعة أرض واتجاه لطرح جيل جديد من مناطق المطور الصناعي







 
 
 كشف المهندس محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الهيئة أحالت ملف 1690 قطعة أرض صناعية لهيئة الخدمات الحكومية لتثمينها وتحديد سعرها العادل مشيرا إلي تقدم حوالي 7700 مستثمر للحصول علي تلك الأراضي.
وقال الجرف في تصريح خاص إنه بمجرد الانتهاء من تثمين الأراضي سيتم إجراء قرعة علنية بين المستثمرين، مؤكدا أن الهيئة أغلقت باب تلقي الطلبات أمام رجال الأعمال بعد أن تجاوزت الطلبات العدد المخصص للأراضي بكثير.
وأوضح الجرف أن الهيئة بصدد طرح جيل جديد من مناطق المطور الصناعي بالوادي الجديد وعتاقة والصحراء الشرقية والفيوم لخلق مجتمعات عمرانية جديدة بتلك المناطق بالاضافة إلي قربها من الخامات المتوافرة بتلك المناطق بما يعمل علي تحقيق تكامل صناعي.
وأشار الجرف إلي أنه سيتم الاستعانة بالخريطة الصناعية التي انتهت الهيئة من إعدادها حاليا حول أماكن تمركز الخامات في المناطق المختلفة بالجمهورية مشيرا إلي أن نسبة الإشغالات في مناطق المطور الصناعي البالغ عددها 13 منطقة تراوحت ما بين 70 % - 90 %  واضاف أن تلك المناطق تديرها شركات عالمية مثل «بولاريس» و«سي بي سي» و«أوركيد» والتجمعات الاردنية ولازونا فرانكا وتوجد بمدن العاشر من رمضان و 6 أكتوبر وبرج العرب والسادات.
وأكد الجرف ان الهيئة بالتعاون مع وزارة البترول وبعض الجهات الحكومية الأخري سوف تنتهي من  وضع تصور كامل حول طرح رخص جديدة للأسمنت  بنهاية الشهر الجاري بحيث تكون تنافسية وسعر الطاقة لها يصل إلي 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.