السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: جميع المحطات في حراسة الجيش والشرطة




 قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة: إن مركز التحكم القومي لم يسجل اي عجز بالشبكة الكهربائية خلال اليومين الماضيين  الامر التي ادي عدم تخفيف اي احمال او انقطاعات للتيار الكهربائي في محافظات الجمهورية.

اضاف إن استهلاك المواطنين كان ضعيفا جدا نظرا لنزول الملايين في ميادين مصر خلال تظاهرات 30 يونيه لافتا الي ان الانقطاعات التي شهدها مقر مكتب الارشاد بالمقطم نتيجة فصل التيار من جانب المسئولين.
واوضح ان جميع موظفي الوزارة بالعباسية حرصوا علي الحضور في مواعيد عملهم الرسمية وأن الأمور تسير بشكل طبيعي داخل الوزارة.
واشار المسئول الي انتظام العمل بجميع القطاعات داخل الوزارة ولم تسجل غرفة العمليات اي محاولة تعد علي محطات الكهرباء وان هناك اجراءات امنية مكثفة علي بوابات الدخول والخروج.
وقال إن العمل متوقف في محطتي العين السخنة بالسويس وبنها بالقليوبية  لتظاهر الاهالي امام مقرات العمل بهم للمطالبة بتعيين ابنائهم.
من جانب آخر تفقد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة امس سير العمل بالمركز القومي للتحكم التبادلي.
واطمأن امام علي قدرة المركز بإدارة الشبكة القومية للكهرباء أثناء الطوارئ ومراجعة نظم تبادل المعلومات والسيطرة علي الشبكة، كما تم متابعة تشغيل الشبكة القومية ومحطات توليد الكهرباء ومحطات المحولات الرئيسية حيث يتم التشغيل بصورة منتظمة.
وقد استمع إلي مطالب العاملين بالمركز والتوجيه بحلها في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة.
واوضح الوزير أن الكهرباء تعمل علي تأمين التغذية الكهربائية لكل طالبيها، وانه قد صدرت تعليمات بأن تكون جميع الميادين علي مستوي الجمهورية خارج نطاق التخفيف، وانه لم يحدث اي تخفيف علي مستوي الجمهورية.
ومن جانبه قال المهندس محمد الشيخ رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء: إن قوات الشرطة العسكرية والقوات الشرطية استلمت محطات ومحولات الكهرباء الموجودة بمحافظات منطقة القاهرة الكبري.
وقال «الشيخ» في تصريحات خاصة: إن المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء اتفق مع وزيريّ الدفاع والداخلية علي تأمين محطات الكهرباء في غرب وشمال وجنوب القاهرة والتبين ووادي حوف وشمال الجيزة وأكتوبر.
أضاف: إن هناك مجموعة من العاملين تطوعوا بحماية المحطات خلال تظاهرات 30 يونيه وسيكون هناك تشديد أمني علي بوابات الدخول والخروج ولن يُسمح لأي شخص بالتواجد أمام أو بالقرب من المحطات والتعامل سيكون سريعاً مع أي محاولات تخريبية قد تضر بهذا المرفق الحيوي.