الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد الكرة يؤجل اجتماعه بسبب الأحداث السياسية




اصبح في حكم المؤكد ان يتم تأجيل اجتماع مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد والذي كان مفترضاً عقده اليوم – الثلاثاء – بسبب الاحداث السياسية التي تمر بها البلاد..وفي سياق اخر من المنتظر ان يقوم  اتحاد الكرة بتوجيه الشكر لربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب بعد خروجه من الدور الاول ببطولة كأس العالم المقامة حاليا بتركيا وعدم التجديد له حتي اولميبياد 2016 كما كان متفقاً عليه من قبل نظرا لسوء العلاقة بين الجبلاية والمدير الفني منذ بطولة الامم الافريقية الاخيرة التي احرز لقبها.. ويقول محمود الشامي عضو مجلس ادارة الاتحاد: إن بداية تصفيات الاولميبياد ستكون في مارس 2015 ومن ثم فنحن امام وقت طويل يصل ل20 شهر ومن الصعب ان يبقي الجهاز الفني الحالي كل هذه الفترة بدون عمل يحصل فيه علي رواتب شهرية وبالتالي فهذا الموضوع غير مطروح علي الاطلاق في الوقت الحالي.. ومن جانبه يقول ايهاب لهيطة عضو الاتحاد: إن ربيع ياسين سيقدم التقرير الخاص به عن تحمله المسئولية في الفترة الماضية وسيقوم مجلس الادارة بمناقشته وبناء عليه سيتخذ قراره.. من ناحية اخري فجر انور صالح مدير ادارة العقود باتحاد الكرة مفاجأة قوية بأنه غير صحيح ان شركة اديداس للملابس الرياضية قد ارسلت تعاقدها الي اتحاد الكرة حيث يقول إنه – أي صالح – المسئول عن العقود ولم يصل اليه أي شيء حتي الان وهذا الملف المسئول عنه احمد الجوهري مدير التسويق .. في حين يقول محمود الشامي عضو الاتحاد: إن التعاقد مع اديداس بدأ بالفعل منذ الاول من مايو الماضي وان المنتخبين الاول والشباب قد ارتديا من ملابس اديداس خلال مباراتي زيمبابوي وموزمبيق بالنسبة للاول وكأس العالم بالنسبة للشباب واضاف الشامي: إننا سنحصل علي 800 الف يورو خلال هذا العام مقسمة علي ثلاث دفعات، الاولي 400 الف يورو من المنتظر ان يصل شيكا بهذه القيمة خلال الايام المقبلة .. وبالنسبة لما تردد عن وجود نية لاقامة الدورة الرباعية لاندية الاهلي والزمالك والاسماعيلي وانبي باحدي المدن الساحلية «الجونة» قال الشامي إن هذا الامر لم يسمع عنه شيئا وان كل الذي يهمنا في الوقت الراهن هو استقرار حالة البلاد السياسية اولا.. واشار إلي انه ما زال امامنا الاسبوع الـ 18 الذي لم يلعب حتي الان وبعدها سنفكر في امر الدورة الرباعية.
علي الجانب الاخر اكد ايهاب لهيطة ان عددا من اعضاء مجلس الادارة سوف يجتمع الاسبوع المقبل مع الدكتور عمرو ابو المجد الذي قدم استقالته من منصب المدير الفني للاتحاد وتمسك به مجلس الادارة بعد ذلك- احتجاجا علي تدخل اعضاء الاتحاد في عمله بشأن تعيينات الاجهزة الفنية لمنتخبات مواليد 1995 و1997 و1998 .. ويقول لهيطة: نتمني ان يستجيب ابو المجد لرغبة الاعضاء في العودة لممارسة مهامه من جديد.. وبالنسبة لمشاركة النادي المصري البورسعيدي في الدوري العام الموسم المقبل اكد لهيطة ان هذا من حقه بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية لصالحه.

 

من ناحية اخري علمت «روزاليوسف» ان مقر اتحاد الكرة سيتم افتتاحه في شهر سبتمبر او اكتوبر علي اقصي تقدير وليس في اغسطس كما قال وزير الرياضة العامري فاروق حيث ان التشطيبات الاخيرة تحتاج لوقت غير قصير.