الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار من الميدان






أسوان كردون بشري يحمي المتظاهرين
أسوان -محمد الشريف
انتفضت قري ومدن محافظة أسوان في مظاهرات حاشدة للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وقام المئات من المشاركين بعمل كردون من الدروع البشرية واللجان الشعبية لحماية الآلاف من الشباب والحركات السياسية والائتلافات الثورية من أهالي أسوان. كان المتظاهرون بمدينة كوم امبو قد نظموا مسيرة انطلقت من المسجد القبلي، ثم توجهت لشارع بور سعيد، ثم ميدان النافورة وسط المدينة مرددين هتافات "واحد اتنين مشروع النهضة فين"، ورفعوا أعلام مصر وفي مدينة دراو خرج المتظاهرون في مسيرة سلمية من أمام مستشفي دراو المركزي جابت شوارع المدينة للمطالبة بإسقاط النظام ثم انضمت للاعتصام في ميدان النافورة.
كما خرج الآلاف من أهالي إدفو والقوي الثورية والسياسية بمسيرات تجوب شوارع المدينة متجمعين أمام مجلس المدينة.
السويس الثوار يعلنون خلو منصب المحافظ
السويس - سيد عبداللاه
في تطور سريع للأحداث بمحافظة السويس اعلن المتظاهرون ظهر امس استقلال المحافظة عقب دخولهم مبني ديوان عام محافظة السويس دون احداث اي شغب او تخريب وعنف ليعلن استقلال المحافظة من حكم "الاخوان" ويتولي ادارتها وفد شعبي من المواطنين يرأسه اللواء طارق نصار مدير الامن والعميد عاهل الحاكم العسكري بالمحافظة. واكد فوزي عبد الفتاح احد النشطاء السياسيين انهم قاموا بإصدار بيان بهذا الشأن والذي لاقي قبول جميع المواطنين مشيرا الي ان دخولهم للمحافظة يأتي في إطار السلمية للحفاظ علي ممتلكاتهم باستثناء منع دخول اغلب الموظفين والعاملين المعروفين بانتمائهم لجماعه الاخوان المسلمين وقاموا بالتحفظ علي جميع محتويات المبني تحت حراسة افراد من الجيش والشرطة.
 
البحيرة إصابة 312 متظاهراً في اشتباكات حوش عيسي
 
البحيرة - جمالات الدمنهوري
ارتفع عدد المصابين في الاشتباكات الدامية التي نشبت مساء امس الاول بين المتظاهرين واعضاء من جماعة الاخوان المسلمين بمدينة حوش عيسي بالبحيرة أمام حزب الحرية والعدالة إلي 312مصابا بطلقات نارية وجروح وكدمات متفرقة بالجسم بينهم 10 حالات في حالة حرجة جدا، تم نقل المصابين لمستشفي حوش عيسي العام وتحويل 5 من بينهم لمستشفي العيون بدمنهور مصابين برش خرطوش في العين.
وكانت الدعوة السلفية بمدينة حوش عيسي بمحافظة البحيرة قد حاولت الوصول للتهدئة بين طرفي الاشتباكات "الإخوان والمتظاهرين ضد الرئيس"؛ حيث تدخل وفد يرأسه الشيخ يحيي الصافي عضو مجلس شوري الدعوة السلفية، تم الذهاب إلي الطرفين وتهدئة الوضع وبعد ذلك عادت الاشتباكات مرة أخري.