السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس المتهم الثاني في تنظيم صناعة القنابل بالبساتين 15 يوماً




أمر المستشار علي أحمد مشهور رئيس نيابة البساتين، بحبس المتهم الثاني أحمد أيمن حسن، لمدة 15 يوماً علي ذمة التحقيقات، لاتهامه وآخرين في وقعة إعداد قنابل محلية الصنع بإحدي الشقق السكنية بمنطقة البساتين والتخطيط لاستخدامها ضد المواطنين وفي أعمال تخريبية. تجري التحقيقات بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، ويتابع المستشار طلعت عبد الله سير التحقيقات أولاً بأول.. حيث كانت النيابة قد أمرت بالأمس بحبس المتهم الأول في القضية، بصفة احتياطية ويدعي علاء محروس كمال، لمدة مماثلة (15 يوما) علي ذمة التحقيقات.
 
وكانت قوات الأمن قد تمكنت من إلقاء القبض علي المتهم الثاني (أحمد أيمن حسن)، وتبين أنه أصيب إثر انفجار إحدي القنابل أثناء إعدادها واختبارها، حيث انفجرت القنبلة أثناء إمساكه بها بجوار إحدي إذنيه، علي نحو تسبب في وقوع تشوهات في وجهه بالمسامير وأيضا جسده وقدميه، وتم علاجه في أحد مستشفيات اليوم الواحد وألقي القبض عليه وتم عرضه علي نيابة البساتين.
 
وأسندت النيابة إلي المتهم مجموعة من الاتهامات من بينها الانضمام إلي تنظيم إرهابي وإنشاء جماعة غير مشروعة لتعطيل مؤسسات الدولة وتصنيع مفرقعات والشروع في استخدام تلك المفرقعات لترويع المواطنين ونهب الأموال.
 
كما أمرت النيابة بعرض المتهم علي الطب الشرعي لتحديد طبيعة الأداة المستخدمة والتي نتجت عنها إصابته في أنحاء جسده، وسرعة استعجال تحريات إدارة البحث الجنائي في القضية، وكذا سرعة ضبط بقية المتهمين الهاربين.
 
والجدير بالذكر أن النيابة أمرت بالأمس بحبس المتهم الأول علاء محروس كمال، وذلك بعد أن تمت مواجهته بالتحريات، والانفجار الذي وقع داخل شقته السكنية بالبساتين حال قيام المتهم الثاني ومتهمين آخرين بإعداد كمية من القنابل محلية الصنع.