الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عضو الإخوان المتهم بقتل المتظاهرين بمكتب الإرشاد يعترف بأنه من قناصة الإخوان




كشفت تحقيقات المستشار إسماعيل حفيظ رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، والذي يباشر التحقيق الآن مع أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين لاتهامه بقتل المتظاهرين أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم أنه من قناصة الإخوان، حيث اعترف المتهم باعتلاء سطح مكتب جماعة الإرشاد وإطلاق النيران علي المتظاهرين لحماية المقر من الاقتحام، كما كشف أمام النيابة أنه علي دراية كاملة باستخدام أسلحة القنص.
يذكر أن بعضا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين كانوا موجودين بمقر مكتب إرشاد الجماعة قد هربوا فور اقتحامه من قبل المتظاهرين ما عدا شخص واحد تمكن المتظاهرون من الإمساك به.
 كما بدأت نيابة البساتين، برئاسة علي مشهور، التحقيق مع متهم جديد بتصنيع مواد متفجرة داخل شقة بالبساتين، ومن المقرر أن تواجهه النيابة بعدة تهم، من بينها تصنيع مفرقعات والشروع في استخدامها والشروع في إرهاب المواطنين وتعريض حياتهم وأموالهم للخطر.
كانت النيابة قد أمرت أمس الأول، بحبس صاحب الشقة المتهم الرئيسي في الواقعة 15 يوماً علي ذمة التحقيق، فيما قررت ضبط 3 آخرين في تلك الواقعة.
البداية كانت بتلقي المقدم خالد الدمرداش، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغاً فجر أمس الأول، يفيد بوجود انفجار داخل أحد المنازل بالمنطقة.
فانتقل علي الفور رجال المباحث إلي مكان الواقعة، يرافقهم رجال الحماية المدنية، وتبين أن الانفجار نتيجة تصنيع أحد الأشخاص ويدعي «خالد .م» عاطل لقنابل متفجرة، وأصيب جراء الواقعة «أيمن .أ».
وبتفتيش المنزل عثر بداخله علي 4 أكياس رصاص وكمية من البارود الأسود و15 علبة كانز بداخلها مياه نار، و30 برطمانا معدا لتصنيع القنابل، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.