السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%20 زيادة في أسعار اللحوم الحمراء و%15 للدواجن .. والمجازر تغلق أبوابها حتي إشعار آخر




أدي ارتفاع الطلب علي شراء وتخزين اللحوم الحمراء إلي ارتفاع أسعارها بنسبة 20% حيث زاد الطلب بنسبة 35% خلال الفترة الأخيرة لتغطية احتياجات شهر رمضان الكريم وتحسبا لما سيحدث خلال الأيام المقبلة.

 

قال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة تجارة القاهرة: إن «المجازر» التي يتم فيها الذبح الرسمي لجميع أنواع الماشية من أبقار وجاموس وماعز وغيرها وأيضا توريد اللحوم وتسويقها  قد أعلن إغلاقها رسميا منذ أمس الأول حتي إشعار آخر حيث لم يحدد متي ستعاود العمل.

 

وأضاف: إن أسعار اللحوم ارتفعت  من جراء زيادة سعر الأعلاف حتي وصل الطن إلي 3300 جنيه مقابل 2800 جنيه مشيرا إلي أن الزيادة في اللحوم وصلت إلي 20% لمختلف الأنواع منها سعر كيلو اللحم الكندوز بلغ 43,5 جنيه والبتلو بالعظم 48 جنيها والمشفي مابين 70 إلي 110 جنيهات والضاني 61 جنيها وسعر كيلو الكبدة 70 جنيها واللحم البفتيك 80 جنيها كما ارتفعت أسعار فواكه اللحوم وهي الكرشة 15 جنيها والمبمبار 30 جنيها وبلغ سعر اللسان  والمخ  50 جنيها.

 

وأوضح شرف أن اللحوم المستوردة تغطي 35% من الاستهلاك المحلي وبالتالي عدم توافرها كان يمكن أن يزيد من الأسعار متوقعا المزيد من الضغط علي اللحوم الأيام القادمة ومع إقتراب شهر رمضان.

 

وحول الطلب علي الدواجن قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: إن هناك زيادة في معدلات الشراء خاصة مع تزامنها مع شهر رمضان وارتفعت الأسعار نتيجة الحلقات الوسيطة من المزرعة إلي المستهلك بنسبة 15% ومع قرب رمضان سترتفع إلي 15% موضحا أن السعر الحالي للكيلو الواحد من المزرعة يبلغ 15,5 جنيه ويصل للمستهلك إلي 19 جنيها كما إن هناك نقصاً في العرض بسبب مخاوف السيارات أن تنقل من المزرعة إلي المحلات والتعرض للسرقة رغم زيادة الإنتاج علي مستوي المزارع.