الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحرية للأحرار







 
مهلة «48» لتنفيذ مطالب الشعب ..و الجيش يضع خارطة المستقبل
القوات المسلحة: الشعب عاني والأمن القومي تعرض للخطر.. والانقسام والتصارع سادا الشارع
خروج الشعب بتصميم وإصرار وبكامل حريته أثار الإعجاب والتقدير المحلي والإقليمي والدولي
 
 في مفاجأة أذهلت الجميع .. اصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانًا إلي الشعب المصري أوضحت فيه ما تمر به  الساحة المصرية والعالم أجمع أمس من مظاهرات وخروج للشعب المصري العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمي وحضاري غير مسبوق .
- لقد رأي الجميع حركة الشعب المصري وسمعوا صوته بأقصي درجات الاحترام والاهتمام.. ومن المحتم أن يتلقي الشعب رداً علي حركته وعلي ندائه من كل طرف يتحمل قدراً من المسئولية في هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن.
- إن القوات المسلحة المصرية كطرف رئيسي في معادلة المستقبل وإنطلاقاً من مسئوليتها الوطنية والتاريخية في حماية أمن وسلامة هذا الوطن تؤكد الآتـــي :
■ إن القوات المسلحة لن تكون طرفاً في دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضي أن تخرج عن دورها المرسوم لها في الفكر الديمقراطي الأصيل النابع من إرادة الشعب .
■ إن الأمن القومي للدولة معرض لخطر شديد إزاء التطورات التي تشهدها البلاد وهو يلقي علينا بمسئوليات كل حسب موقعه للتعامل بما يليق من أجل درء هذه المخاطر .
■ لقد استشعرت القوات المسلحة مبكراً خطورة الظرف الراهن وما تحمله طياته من مطالب للشعب المصري العظيم ... ولذلك فقد سبق أن حددت مهلة أسبوعاً لكافة القوي السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الأزمة إلا أن هذا الأسبوع مضي دون ظهور أي بادرة أو فعل ... وهو ما أدي إلي خروج الشعب بتصميم وإصرار وبكامل حريته علي هذا النحو الباهر الذي أثار الاعجاب والتقدير والاهتمام علي المستوي الداخلي والإقليمي والدولي .
■ إن ضياع مزيد من الوقت لن يحقق إلا مزيداّ من الانقسام والتصارع الذي حذرنا ولا نزال نحذر منه .
■ لقد عاني هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقي بعبء أخلاقي ونفسي علي القوات المسلحة التي تجد لزاماً أن يتوقف الجميع عن أي شيء بخلاف احتضان هذا الشعب الأبي الذي برهن علي استعداده لتحقيق المستحيل إذا شعر بالإخلاص والتفاني من أجله .
- إن القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميــع [48] ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن الذي لن يتسامح أو يغفر لأي قوي تقصر في تحمل مسئولياتها .
- وتهيب القوات المسلحة بالجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها إستناداً لمسئوليتها الوطنية والتاريخية وإحتراماً لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف علي تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والإتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجراً لثورته المجيدة.. ودون إقصاء أو استبعاد لأحد.
- تحية تقدير وإعزاز إلي رجال القوات المسلحة المخلصين الأوفياء الذين كانوا ولا يزالوا متحملين مسئوليتهم الوطنية تجاه شعب مصر العظيم بكل عزيمة وإصرار وفخر وإعتزاز .
حفظ الله مصر وشعبها الأبي العظيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من ناحية أخري كشفت مصادر رفيعة المستوي لـ«روزاليوسف»  عن أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع اجتمع أمس بأعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة بمقر وزارة الدفاع وذلك دون حضور الرئيس محمد مرسي.
وأشارت المصادر إلي أن الاجتماع بشأن مناقشة تطورات الأحداث وموقف الجيش منها.
وفي السياق ذاته واصلت قوات الجيش انتشارها أمس خاصة بمداخل ومخارج المحافظات والمدن علاوة علي الانتشار المكثف بسيناء خاصة بالمناطق الحدودية مع غزة وقامت بالدفع بأعداد كبيرة من الدبابات في هذه المنطقة بغرض فرض السيطرة التامة ومنع تسلل اي من العناصر الجهادية أو التابعة لحماس من الدخول إلي الأراضي المصرية بغرض استهداف التظاهرات المناهضة للرئيس مرسي.
ولفتت المصادر أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع واصل أمس الاثنين متابعته لكل الاوضاع وتطورات الأحداث من خلال غرفة عمليات القوات المسلحة والتقي عددًا من قادة الجيش بحضور رئيس الاركان الفريق صدقي صبحي وتمت مناقشة أخر تطورات انتشار القوات وطالبهم السيسي بضرورة رفع حالة الجاهزية والاستعداد الدائم بجميع الوحدات لسرعة التدخل والانتشار في أي لحظة.