الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رجال أعمال: تغيير حكم الإخوان بداية لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار







 
نفي خبراء الإقتصاد والأعمال ما يتردد حول مساهمة التغيرات السياسية الراهنة في إحداث أزمة جديدة بالاقتصاد المصري مشيرين إلي أن الاقتصاد قد وصل إلي مرحلة حرجة واقترب من الصفر فهل هناك أشد من ذلك  سواءً من تراكم للمديونيات وإصدار أذون الخزانة وتوقف عجلة الإنتاج وتعثر عدد كبير من المصانع وارتفاع سعر الوقود خاصة السولار والمازوت واختفائهم.
أشاروا إلي أنه علي العكس من ذلك هناك آمال بعد التغيير خاصة بعد بيان القوات المسلحة أن توضع خطة بإشراف القوات المسلحة تستهدف عودة النهضة الاقتصادية للبلاد وإحداث الاستقرار السياسي الذي سيساهم في جذب استثمارات خارجية وداخلية وعودة القوة للعملة المصرية أمام العملات الأجنبية.
قال الدكتور حمدي عبد العظيم الخبير الإقتصادي ورئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية: إن رؤيته للمشهد الاقتصادي المرحلة المقبلة تدعو إلي التفاؤل مقارنة بالوضع السائد وهناك أمال أن تساعد المؤسسة العسكرية في تنفيذ خطة فعلية لإصلاح ما فات.
توقع أن يؤدي التغيير والاستقرار السياسي إلي بدء عودة تدفق الاستثمارات خاصة العربية والخليجية التي أعلنت مرارا رغبتها في الاستثمار في البلاد ولكن التوترات السياسية كانت حائلا دون تحقيق ذلك.
ومن جانبه قال محمد البهي عضو هيئة المكتب التنفيذي باتحاد الصناعات: إنه لايوجد أقل من الصفر وهذا ما اقترب منه الاقتصاد المصري خلال السياسات الاقتصادية الخاطئة وغياب برنامج إقتصادي واضح للبلاد خلال الفترة الماضية وغياب الرؤية وعدم وضوحها وبالتالي فإن أي تغيير حاليا سيكون أفضل من الحالة الراهنة للاقتصاد.