الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ربيع ياسين بعد العودة من تركيا: مشاكل مصر لن تحل في عام واحد..والشرعية خط أحمر!




 
دافع ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب عن رئيس الجمهورية محمد مرسي قائلا إن الشرعية خط احمر وانه يجب ان ننتصر للاسلام ومن غير المعقول ان نغير الرئيس كل عام ويجب ان نعطيه فرصته الكاملة في الحكم لانه رئيس منتخب جاء من خلال الصندوق وبإرادة شعبية كما ان مشاكل مصر لن تحل في عام واحد بالرغم ان الجميع غير راض عن أداء الرئيس حتي الان نظرا لوجود أخطاء.
 
 
 
وبالنسبة لمنتخب الشباب الذي خرج مؤخرا من الدور الاول ببطولة كأس العالم المقامة حاليا بتركيا قال منذ توليت المسئولية لعبت 12 مباراة رسمية في بطولتي افريقيا وكأس العالم والتصفيات فزت في 10 مباريات وخسرت في اثنتين وهو انجاز لم يحدث من قبل وفي المونديال فاز الفريق علي بطل اوروبا المنتخب الانجليزي بهدفين مقابل لاشيء بالرغم من الفارق الكبير في الامكانيات المادية والاستعدادات للمنافس قبل البطولة في الوقت الذي جمعت الفريق لاول مرة في الاول من يونيه وقبل ان تنطلق البطولة رسميا بثلاثة اسابيع بسبب رفض غالبية الاندية ترك لاعبيها.. وأضاف تسلمت رامي ربيعة مصابا من النادي الاهلي وقمت بمعالجته وعندما تأكد من الجهاز الطبي برئاسة الدكتور أسامة الشاعر بأن اللاعب قد شفي تماما وسألت اللاعب ايضا والذي اكد لي نفس الكلام دفعت بربيعة امام تشيلي في اول لقاء.
 
 
 
ونفي ربيع ما تردد عن سوء العلاقة مع اللاعبين قائلا إن هذا الكلام عار تماما من الصحة لانهم جميعا مثل اولادي بالرغم ان التعامل مع هذه السن اكثر صعوبة من اللاعبين الكبار الذين يكونوا «فاهمين اكثر».. وأشار ربيع انه لو كان هناك خلافات كما تردد فكيف نجح الفريق في تحقيق الفوز في مباراته الاخيرة علي انجلترا بطلة اوروبا؟! وأوضح ربيع ان اللاعب «عمرووردة» تم استبعاده من المنتخب وهو الذي كان يحاول ان يشوه صورة الفريق.. وأضاف انه من الطبيعي عندما يجلس أي لاعب علي دكة البدلاء ان يقوم بالهجوم علي الفريق الاساسي والمدرب.. اشار الي ان المنتخب نجح في بطولة امم افريقيا ولم يحقق نتائج اكثر إيجابية لوجود توفيق في افريقيا بالرغم من اننا لم نكن الافضل فنيا في البطولة وكانت توجد منتخبات اقوي منا مثل غانا ونيجيريا ونجحنا في احراز البطولة..وغاب التوفيق عنا في المونديال واضرب لك مثلا ان مباراة انجلترا الاخيرة تعرضنا لهجوم من اللاعبين الانجليز كان من الممكن ان يحرزوا اهدافا ولم يفلحوا وقام المنتخب بمهاجمة نظيره الانجليزي ونجحنا في احراز هدفين.. وبخلاف التوفيق وعدم التوفيق يوجد فارق المستوي بين الكرة الافريقية ونظيرتها العالمية والتي تحتاج لاستعدادات مختلفة في الوقت الذي اقمت معسكرين فقط بسويسرا واسبانيا.. بالاضافة الي الفارق الزمني الضيق بين البطولتين وهو ثلاثة اشهر وتمنيت لو كان ستة اشهر او اكثر حتي استطيع الاستعداد بشكل افضل فضلا اننا واجهنا ظروفا صعبة بسبب عدم استقرار حالة البلاد والتي ادت الي رفض العديد من المنتخبات الحضور للقاهرة لمواجهة المنتخب وديا.. كما ان لاعبا مثل صالح جمعة كان بعيدا عن مستواه تماما بالرغم من انه حصل علي افضل لاعب في افريقيا ببطولة الامم الاخيرة وتشتته ذهنيا ومعه احمد رفعت لاعب الفريق اللذان كانا يفكران في مسألة الاحتراف وسفرهما للخارج لاجراء معايشات مع أندية أوروبية.. وبالرغم من ذلك قدمنا كرة فنية وخططية جيدة وقال ربيع في جميع الاحوال فإنني اتحمل المسئولية كاملة واضاف انه عندما يخسر فريق فإن الهجوم دائما ما يكون شديدا ضده ولكن احب ان اوضح اني راض تماما عن مستوي الفريق وأدائه.. وحول ما اذا كان مستمرا مع الفريق ام لا قال انه لا يفكر حاليا في هذا الامر.