السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالف الشعبي يحذر من عصابات مسلحة تستهدف للنساء




ذكر حزب التحالف الشعبي أن ميدان التحرير صار مستهدفا من عصابات إجرامية مسلحة تستهدف النساء، ووصل الأمر إلي أكثر من أربعين حالة اعتداء جماعي مساء الأحد الماضي احتاج بعضها لتدخل جراحي.
 
وأدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي - في بيان له أمس الثلاثاء - ما وصفه بـ (العمليات الإجرامية) من تحرش جنسي أثناء احتجاجات الأيام الثلاثة الماضية وخاصة في محيط التحرير.
 
ودعا كل المواطنات لتوخي الحرص والحذر والسير في جماعات في ميدان التحرير والابتعاد عن البؤر الموبوءة التي حدثت فيها الاعتداءات مثل شارع محمد محمود وأمام جامعة الدول العربية وأمام مكتب سفير للسياحة وكنتاكي التحرير وأمام محل هارديز وخلفه.
 
وأدان الحزب  في بيانه أمس أي محاولة للتهوين من الأمر وتصويره علي أنه مجرد حوادث فردية أو شائعات، كما دان محاولة ما وصفها «السلطة الإخوانية الساقطة» التنصل من المسئولية عن تأمين المصريات واستغلال الاعتداءات من أجل تشويه الثورة.
 
وأضاف أن «تيار الإسلام السياسي عامة والإخوان خاصة لم يبذلوا أي مجهود في توجيه أجهزة الدولة لتأمين المواطنات بل إن مشايخهم وأبواقهم الإعلامية ومجلس الشوري الخاص بهم بذلوا كل جهودهم لإقصاء النساء من المجال العام فقاموا بالتحريض العلني علي المتظاهرات وتصويرهن علي أنهن ساقطات، ما يشجع العصابات الإجرامية ويستغل الثقافة المنحازة ضد المرأة المنتشرة في المجتمع».
 
ودعا الحزب أجهزة الدولة من شرطة وجيش وحكم محلي إلي إنارة وتأمين محيط ميدان التحرير والتصدي لهذه العصابات، والتعاون مع الجمعيات النسائية والأهلية التي تقدم إليهم بلاغات بدلا من إلقائها في سلة المهملات، كما دعا الحزب كل أعضائه وأنصاره للتصدي لهذه الظاهرة البشعة والتطوع في مهام مكافحة التحرش التي شكلتها منظمات المجتمع المدني والجماعات المتطوعة من شباب وشابات مصر الأبطال.