الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: ضخ 57 ألف طن سولار وبنزين لمواجهة أزمة الوقود و5 محافظات تواجه عجزًا في السولار




 اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضخ كميات اضافية  من السولار والبنزين في معظم محافظات الجمهورية  حيث بلغ اجمالي الكميات التي تم ضخها حتي الان 57 الف طن سولار وبنزين.

 

 وقال المهندس مجدي وصفي مدير ادارة الدعم بوزارة التموين انه لا يوجد اي ازمة في توافر السولار والبنزين ولكن المشكلة الحقيقية حاليا هي الشائعات التي تسيطر علي المواطنين مما يدفعهم الي تخزين الوقود  الامر الذي يؤدي الي حرمان عدد من اصحاب السيارات من الوقود  مطالبا المواطنين  بعدم الانسياق وراء الشائعات خاصة ان السولار متوافر ولا يوجد اي ازمة  من حيث الاتاحة. وكشفت  تقارير  وزارة التموين والتجارة الداخلية عن وجود ازمة حقيقية في السولار والبنزين في 5 محافظات علي مستوي الجمهورية   وهي «الدقهلية،  الشرقية، المنيا، دمياط، الغربية».

 

وقال المهندس مجدي وصفي مدير ادارة الدعم بوزارة التموين  ان المشكلة الحقيقيه في تلك المحافظات ان الوزاره لم تستطع الوصول الي حد التشبع في تلك المحافظات بسبب الاقبال الكثيف من قبل  اصحاب السيارات

 

واوضح وصفي انه تم مصادرة 50 الف لتر سولار وبنزين في حملة مكبرة لمفتشي الوزارة بالتعاون مع الادارة العامة لمباحث التموين لافتًا الي انه تم التنبيه علي جميع المفتشين بضرورة تكثيف الحملات علي محطات الوقود لمواجهة محترفي سرقة الدعم.