الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس قطاع التعليم الفني: انخفاض نتيجة الدبلومات بسبب منع الغش الجماعي





 

كشف د مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني انه تم اعلان نتيجة الدبلومات امس في المدارس دون وقوع اي خسائر موضحا ان سبب انخفاض نتيجة العام الحالي عن نظيرتها في العام السابق بفارق 3 % هو منع الغش الجماعي الذي كان يحدث في قري ومراكز بعينها.
وأوضح ان امتحانات العام الحالي شهدت تغطية شاملة لكل اجزاء المنهج وكل مستويات الطلاب لافتا إلي انه تم استخدام الية تصحيح جديدة لمعرفه مستوي الامتحانات و هو ان مجموع طلاب العينة يجيبون عن كل اسئلة الامتحان والا يتم اعادة توزيع درجة السؤال الصعب  بالاضافة إلي اختلاف المستويات بين عام دراسي وآخر.

 

وقال في تصريحات صحفية امس انه تم الانتهاء من تامين كراسات الاجابه و اغلاق الكنترولات لافتا انه راضٍ جدا عن اعمال امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام.

 

وأضاف إن الارتفاع الكبير في نتيجة امتحان نظام الخمس سنوات لا تعطي مؤشراً حقيقياً نظرا لانخفاض اعداد الطلاب بالاضافة إلي ارتفاع مستوياتهم الدراسية من البداية حيث تشترط المدارس الفنية نظام الخمس سنوات في مجموع الاعدادية ان يكون اعلي من 80 %.

 

وأشار إلي ان القطاع وقع اتفاقيه مع هيئة الابنية التعليمية حتي تقوم 100 مدرسة فنية بتصنيع 500 الف تخته خشبية وحديدية بميزانية 166 مليون جنيه مؤكدا انه لا نجاح للتعليم الفني دون تدريب حقيقي. وعلمت «روزاليوسف» ان موظفي التعليم قد تم خروجهم مبكرا من أماكن العمل خوفا من وجود أعمال عنف خاصة في قطاع التعليم الفني والذي يقع في الجيزة.