الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع وإصابة 12 عاملا جراء انفجار منجم فحم بوسط الصين




 لقي أربعة من عمال المناجم الصينيين مصرعهم وأصيب 8 آخرون في انفجار وقع بمنجم فحم في مقاطعة هوبي بوسط البلاد ، وذكرت السلطات المحلية في مقاطعة هوبي اليوم امس أن الانفجار وقع عندما كان 58 عاملا يزاولون أعمالهم في منجم الفحم التابع لشركة جينفو للتعدين في محافظة بادونغ، حيث لقي عامل مصرعه في موقع الحادث ونقل 11 مصابا إلي مستشفي محلي ، وتوفي 3 منهم متأثرين بجراحهم،مضيفة أن الشرطة المحلية بمقاطعة هوبي ذكرت ان بعض الأشخاص من هيئة العاملين بشركة التعدين المشرفة علي المنجم ، أمرت مناجم الفحم الأخري في المقاطعة بتعليق عملية الإنتاج مؤقتا.
من ناحية اخري قررت السلطات الصينية إقالة وانج سو يي أحد كبار المسئولين بلجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة منجوليا الداخلية ذاتية الحكم، من منصبه .
وقال البيان الصادر عن دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني امس إن وانج كان يشغل منصب رئيس قسم أعمال الجبهة المتحدة للجنة الحزب المحلية بمنطقة منجوليا الداخلية ،موضحا أن الحزب الشيوعي اتخذ هذا القرار بسبب الاشتباه بتورط وانج في قضية انتهاكات للانضباط بشكل خطير .
وقال البيان الصادر عن محكمة شانجهاي  امس ان شركة شانجهاي تشيتشن للانترنت والتكنولوجيا في الصين رفعت دعوي ضد شركة آبل، وكذلك ضد شركة آبل شانجهاي للتجارة المحدودة، بسبب مزاعم انتهاك حقوق الملكية الفكرية، وتتهم الشركة الصينية 5 منتجات آبل التي تشغل تطبيق سيري، بما في ذلك «أي فون 4 أس»، بالتعدي علي الحقوق الملكية الفكرية لنظام روبوت الدردشة.
وأضاف أن الشركة الصينية تطالب بتوقف شركة آبل عن تصنيع وبيع المنتجات ذات الصلة، في وقت نفت شركة آبل الاتهامات، قائلة إن تطبيق «سيري» لم يشكل تعديا علي حقوق الملكية الفكرية للشركة  الصينية، وطلبت من المحكمة رفض جميع الطلبات المقدمة منها.
وكان قد تم إطلاق «سيري» كتطبيق متوفر في متجر «آبل» في الولايات المتحدة في البداية، ثم أصدرت شركة «آبل» منتجات «أي فون 4 أس» مزودة بسيري في أكتوبر عام 2011، والذي يعد جزءا من نظام «آي أو أس» ويوفر للتفاعل التخاطبي عبر تطبيقات متعددة.