الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران يقرر إعادة 36 موظفا للعمل بمطار القاهرة




قرر المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني أمس ، إعادة 36 عاملاً  وموظفًا بمطار القاهرة الدولي  إلي العمل ، بعد فصلهم كعقاب علي تظاهرهم خلال الفترة الماضية وتعطيلهم لحركة الطيران.
 
 
 
وقال الوزير ، كان لابد من عقاب أي عامل يعطل حركة الطيران ويضر بمصالح المواطنين، وبعدماأستوعب العاملون المفصولون الدرس، قررت إعادتهم إلي عملهم مرة أخري، «لأنني مقدرش أقطع عيش أحد.»
 
 
وأضاف ، أن عودتهم للعمل ستكون بالمكاتب الإدارية بعيداً عن مهبط الطائرات، حرصا علي عدم  تكرار تعطيلهم لحركة الطيران مرة أخري، مشيراً إلي حرصه الشديد علي سمعة مطار القاهرة ووزارة الطيران المدني أمام العالم.
 
 
 
يذكر أن العاملين العائدين إلي عملهم كان قد تم فصلهم من العمل بقرار من وزير الطيران وائل المعداوي، جزاء لتعطيلهم حركة الطيران، للمطالبة بما وصفوه وقتها ببعض حقوقهم.
 
 
 
وفي سياق متصل تابع وزير الطيران المدني أمس  حركة السفر والوصول لجميع  رحلات الطيران وكذلك موقف الحركة بمطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية مشددا علي ضرورة تسخير المسئولين لجميع الامكانيات المتوفرة لخدمة الركاب.
 
 
 
بينما واصلت أمس  أسر الدبلوماسيين العاملين بمختلف السفارات الأجنبية بمصر مغادرتها القاهرة  لليوم الخامس   علي التوالي، تخوفا من تداعيات استمرار  أحداث  المظاهرات والاشتباكات التي تشهدها البلاد بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي . 
 
 
 
وأكد مصدر مسئول بالمطار أن نحو40أمريكيا من العاملين بالسفارة الأمريكية وأسرهم قاموا  بمغادرة القاهرة صباح أمس خوفاً علي أرواحهم بعد التظاهرات المستمرة والمطالبة بتنحي الرئيس محمد مرسي، لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وحالة العنف المسيطرة علي جزء كبير بالشارع المصري بين المؤيدين للرئيس والمعارضين له.
 
 
 
وأنهت سلطات المطار إجراءات سفرهم علي مختلف الرحلات، حيث غادر علي متن الطائرة الألمانية المتجهة إلي فرانكفورت صباح أمس  دافيد روجر زوج السفيرة الأمريكية و8 موظفين بالسفارة، في حين غادر علي متن الطائرة الهولندية صباح أمس إلي امستردام 22 أمريكياً من أسر الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين بالسفارة، كما غادر علي متن الطائرة الفرنسية المتجهة إلي باريس 9 من الدبلوماسيين الأمريكيين. 
 
 
 
علي صعيد آخر ورغم التحذيرات المتتالية والمتتابعة التي أصدرتها مختلف دول العالم إلي رعاياها بعدم السفر إلي مصر إلا أن المفارقة حدثت بالفعل، حيث  أكد الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، أن المطارات الداخلية تشهد زيادة في الحركة السياحة القادمة إلي البلاد، كما لا توجد أي إلغاءات للرحلات ، موضحا  أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل أمس  الأول، 6 آلاف سائح وصلوا علي متن 80 رحلة.
 
 
 
أوضح «نصر»، أن مطار الغردقة استقبل أمس  الأول8300 سائح وصلوا علي 55 رحلة طيران، كما استقبل مطار برج العرب 3500 راكب وصلوا عبر  50 رحلة طيران.
 
 
 
وأشار رئيس الشركة المصرية للمطارات إلي أن المطارات الداخلية يسير فيها العمل بشكله المعتاد ، مع  استمرار توافد الحركة السياحية علي البلاد دون أية مشاكل.