الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك ينتظر عودة الحياة للكرة المصرية





ابدي مسئولو نادي الزمالك ونجومه  القدامي والحاليون ارتياحهم الشديد بعد رحيل النظام السابق الذي كان يقوده الرئيس محمد مرسي الذي تم خلعه من السلطة خاصة انهم كانوا مشاركين في  ثورة 30 يونيه منذ بدايتها ويأتي علي رأسهم اللواء صبري سراج نائب رئيس النادي والمهندس رءوف جاسر والمهندسة مريم عصمت عضوا المجلس بخلاف الدكتور عبد الله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات والنجوم القدامي بقيادة محمود ابو رجيلة واحمد رفعت وحلمي طولان وايمن يونس وسامي الشيشيني واسامة نبيه والحاليين احمد حسن واحمد جعفر واحمد عيد عبد الملك واحمد توفيق واحمد الميرغني وحمادة طلبة ومحمود جنش واحمد الشناوي.
يأتي هذا في الوقت الذي اعتبر فيه أعضاء المجلس الابيض رحيل النظام السابق واستقالة العامري فاروق العامري وزير الرياضة فرصة جيدة للتخلص من اللائحة التي وضعها العامري حيث اكد نائب رئيس نادي الزمالك اللواء صبري سراج ان ناديه طلب من اللجنة الاوليمبية برئاسة خالد زين سرعة عقد اجتماع مع ممثلي الاندية المصرية لبحث اخر التطورات فيما يتعلق بلائحة العامري فاروق الوزير السابق للرياضة.
يأتي ذلك في ظل بحث الاندية مع الاوليمبية تعديل لائحة العامري فيما يتفق مع مصلحة الاندية والرياضة المصرية بصفة عامة.
في سياق آخر قرر مجلس الادارة تأجيل جلسته التي كان من المقرر لها امس لبحث اختيار المدير الفني الجديد في ظل احتمالات عودة بطولة الدوري بعد استقرار الاوضاع في البلاد حيث تمت مخاطبة المدير الفني البرتغالي دروفان فييرا من اجل العودة للقاهرة في اقرب وقت.
في الوقت نفسه تجري مشاورات مع اعضاء لجنة الكرة لتجهيز البديل حيث يتم المفاضلة بين حلمي طولان وفاروق جعفر واحمد عبد الحليم وطارق يحيي ومحمد حلمي علي ان يستمر الجهاز الحالي الذي يقوده اسامة نبيه القائم بأعمال المدير الفني.
قال جورفان فييرا، في تصريحات لصحيفة «أخبار الخليج» الإماراتية: لم تكن هناك أية اتصالات مع الأندية الإماراتية، لقد سمعت عن وجود عرض من نادي دبي للتعاقد معي.. لكنني علمت باقترابهم من التعاقد مع مدرب آخر، وسيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل.
أضاف: جميع الأندية الإماراتية، انتهت من تعيين مدربيها، لذلك سيكون من الصعب علي أن أحصل علي وظيفة هنا.
تابع: لست بحاجة للحصول علي إذن من نادي الزمالك للسفر إلي الإمارات، أنا مواطن حر، علماً بأن الوضع الأمني في مصر غير مطمئن، فالناس يتقاتلون في الشوارع.
اختتم فييرا تصريحاته للصحيفة الإماراتية قائلاً: «إدارة الزمالك تتعمد تشويهي في الصحف هناك، علماً بأنني لم أتقاض راتبي منذ أربعة أشهر».
في سياق آخر يواصل الفريق تدريباته اليومية علي فترة واحدة صباحية استعدادًا لأول اللقاءات الودية امام سبورت اكاديمي يوم الاحد المقبل ويفضل الجهاز الفني اداء التدريبات الصباحية حتي يتمكن اللاعبون من المشاركة في المظاهرات بالتحرير.
وكان الفريق واصل تدريباته صباح أمس التي غلب عليها الشعور بالارتياح بعد رحيل النظام السابق باستثناء بعض اللاعبين المعروف انهم من المؤيدين للرئيس السابق وشهدت التدريبات عودة عبد الواحد السيد وحمادة طلبة والشناوي واحمد توفيق.
علي صعيد أخر من المنتظر عودة الجماهير إلي المدرجات لاسيما بعد تأكيد مصدر باتحاد الكرة علي أن الداخلية أبدت موافقتها علي عودة الجماهير للملاعب .