الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجراءات مشددة علي المنافذ الجمركية لمواجهة التهريب





قال فؤاد الخباطي رئيس مصلحة الجمارك: إن هناك إجراءات مشددة تتم حاليا علي جميع منافذ مصر الجمركية للتصدي لأي محاولات تهريب تتم خلال تلك الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.

أضاف في تصريحات خاصة: إنه تم تشكيل لجنة لإدارة الازمة قبل ثورة 30 يونيه ويستمر عملها حتي الآن، مؤكدا أنه يتم التنسيق حاليا مع قيادات الشرطة والجيش للسيطرة علي منفذي السلوم وبورسعيد للحفاظ علي استقرار الاوضاع بهما خاصة انهما شهدا محاولات تهريب خلال ثورة 25 يناير 2011 وهو ما يتم السيطرة عليه حاليا لعدم تكرار ذلك.
أشار الخباطي إلي أنه تم ضبط عدد كبير من القطع الأثرية في محاولة لتهريبها داخل حاوية أثاث ويتم حاليا فحصها من قبل لجنة كبيرة من هيئة الآثار لتحديد عدد القطع الأثرية.
وتابع رئيس مصلحة الجمارك المصرية: إن رجال الجمارك يقومون بمهام كبيرة في تلك الظروف الصعبة حيث بلغ اجمالي عدد الضبطيات التي كشفها رجال الجمارك خلال الشهور الستة الماضية 1600 ضبطية مقارنة بـ1324 ضبطية خلال عام  2012 كاملا، بالاضافة الي ضبط اكثر من 7000 طبنجة واسلحة في الدخيلة قبل ثورة 30 يونيه ومبيدات مسرطنة وغيرها من الضبطيات المهمة التي تصدي لها رجال الجمارك.
وأكد أن جميع المنافذ الجمركية في حالة استنفار تامة حاليا مع استمرار عمل الدائرة الجمركية في معبر رفح رغم إغلاقه إلا أن رجال الجمارك متواجدون مع الجهات السيادية الموجودة تحسبا لأي أعمال وتم الاطمئنان علي سير العمل الجمركي بالعريش بعد محاولات تفجير المطار أمس.
أكد أن هناك إجراءات مشددة بمطار القاهرة وقرية البضائع، حيث تم ضبط رسالة أجهزة بها تهريب مستندي حيث اورد صاحب الشأن القيمة بـ1.2 مليون دولار في حين اكتشف رجال الجمرك ان القيمة الحقيقية 5 ملايين دولار.
وقال الخباطي: إن عيون رجال الجمارك ساهرة علي جميع حدود مصر ولن يجد المهربون فرصة لدخول البلاد بطرق غير مشروعة.