الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موقعة جمل جديدة في التحرير




أحداث مؤسفة شهدها ميدان عبد المنعم رياض وكوبري أكتوبر أمس بعد محاولة من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي  اقتحام ميدان التحرير حيث وقعت اشتباكات بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه مما ادي الي سقوط العشرات من القتلي والمصابين بطلقات الخرطوش من الجانبين وهو ما وصفه المتظاهرون بأنه موقعة جمل جديدة.
من جانبها تأهبت اللجان الشعبية بالتحرير ورفعت درجة استعدادها الي القصوي، وبدأت في إحكام إغلاق المداخل المؤدية للتحرير بأسلاك شائكة، وقامت بعمل حاجز من الأسلاك خلف كل مدخل، بحيث يوجد حائط  صد في حال تقطيع الأسلاك الشائكة من أي مدخل يكون هناك حائط صد احتياطي.
ووجه متظاهرو التحرير اتهامهم الي جماعة الإخوان المسلمين ومرشدها محمد بديع بأنهم دبروا موقعة جمل جديدة لإخلاء ميدان التحرير الذي أطاح بالدكتور محمد مرسي الرئيس المعزول.

 
وأكدو ان الإخوان خرجوا بمسيرات لماسبيرو بعد خطاب بديع الذي ألقاه في رابعة العدوية، لإجبارنا علي إخلاء الميدان وقالوا ان الإخوان نفذوا موقعة جمل جديدة، وأصبح العنف هو سبيلهم في التعبير عن رأيهم.
ميدانياً، شهد ميدان التحرير وعبد المنعم رياض وطريق كورنيش النيل وأعلي كوبري أكتوبر حالة من الهدوء النسبي وانتظام الحركة المرورية، في أعقاب الاشتباكات الضارية التي شهدتها تلك المناطق مساء أمس الاول بين شباب الإخوان المسلمين وبين معتصمي ميدان التحرير، عقب تعرض الميدان لهجوم من الإخوان، مع توقف الحركة المرورية بشكل تام بالتحرير.