الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

36 حالة وفاة و1044 مصاباً حصيلة جمعة الإرهاب







 
 أعلن الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف أن إجمالي أعداد المصابين في الاشتباكات بدءًا من يوم الجمعة الماضية وصل إلي 1067 مصاباً و30 حالة وفاة، لافتا إلي أن زيادة المصابين والوفيات جاءت بعد أحداث العنف التي قامت بها جماعة الإخوان المسلمين في جمعة الحفاظ علي الشرعية.
وأشار سلطان إلي أن نسبة الوفيات والإصابات الأكبر كانت في محافظة القاهرة، موضحا أن الإصابات تكمن في 345 مصابا من بينهم 22 مصاباً بالتحرير و82 مصاباً في محيط دار الحرس الجمهوري و57 مصابا أمام مسجد رابعة العدوية و30 مصابا أمام ماسبيرو وفي الجيزة وصل عدد المصابين  إلي 20 مصابا وبميدان النهضة 150 مصابا.
وفي الإسكندرية وقع بميدان سيدي جابر وأمام القائد إبراهيم 190 مصاباً دون وقوع حالات وفاة.
في محافظتي قنا والغربية فقد أصيب فيها مصاب واحد فقط دون وقوع وفيات، أما في محافظة الدقهلية فقد أصيب بها شخصان فقط.
في السويس بلغ عدد المصابين 72 مصابا، وفي البحيرة 15 مصابا وفي شمال سيناء 30 مصاباً، وفي الإسماعيلية 11 مصاباً ودمياط 50 مصاباً وسوهاج 10 مصابين والأقصر مصاب، وأسيوط 16 مصاباً.
في سياق آخر اجتمع عدد من قيادات الوزارة غير المنتمين إلي جماعة الإخوان المسلمين وقرروا أن يتولي الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة وأكبر المساعدين عمرًا وخبرة في الوزارة حقيبة الوزارة لتسيير الأمور حتي لا يحتلها مساعدو الوزير السابقون المنتمين إلي جماعة الإخوان المسلمين الذين يصل عددهم إلي 4 مساعدين من الإخوان.