الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المحرضون يشعلون نيران الثورة المضادة




مازال المحرضون التابعون للجماعة المحظورة يواصلون اشعال النيران ضد الشعب المصري وثورته لاستمرار نزيف الدماء عبر الثورة المضادة.

أهم المحرضين هم «عصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي» الذين يواصلون التحريض بالعنف لأنصار المعزول محمد مرسي عبر كلماتهم من منصة «رابعة العدوية» فضلا عن صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» و«تويتر» وفي هذا السياق أمرت النيابة العامة أمس بإلقاء القبض علي العريان والبلتاجي وحجازي بتهمة التحريض علي قتل المتظاهرين.
كما قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية مساء السبت، حبس 4 قيادات بجماعة الاخوان المسلمين، لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيقات في شأن الاتهامات المنسوبة اليهم بشأن التحريض، علي ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه بغرض الارهاب ضد المتظاهرين، في ضوء الاحداث التي وقعت امام مقر مكتب ارشاد الجماعة، بضاحية المقطم مؤخرا.. والمتهمون الذين جري حبسهم احتياطيا هم كل من: خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق، ومحمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد رشاد بيومي نائب المرشد الحالي.
واسندت نيابة جنوب الجيزة الكلية، إلي المتهمين الثلاثة تهمة التحريض علي القتل والشروع في القتل، والتحريض علي حيازة الأسلحة، والتحريض علي البلطجة، وتأليف عصبة الغرض منها مقاومة السلطات والسكان بالسلاح.
واستمرت التحقيقات مع المتهمين حتي فجر أمس بمنطقة سجون طره، حيث كان المتهمون قد القي القبض عليهم في ضوء أوامر الضبط والإحضار الصادرة بحقهم، في ضوء البلاغات والتحريات التي أفادت بأن المتهمين الثلاثة المذكورين وآخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، حرضوا علي ارتكاب وقائع العنف والقتل التي جرت في محيط جامعة القاهرة.