الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كاسبرسكي: هجمة واحدة من أصل 5 هجمات تستهدف المصارف والمؤسسات المالية





كشف بحث حديث اجرته شركة كاسبرسكي لاب أن هجمة واحدة من أصل 5 هجمات الكترونية مسجلة وقعت في الفترة بين مايو 2012 وأواخر أبريل 2013 واستهدفت مستخدمي خدمات المصارف والمنظمات المالية الأخري تعتبر تصيدية. وأجري البحث استنادا إلي شبكة كاسبرسكي للأمان (Kaspersky Security Network) المعتمدة علي تقنية الحوسبة السحابية.
وبحسب البحث، 20.64% من جميع التهديدات التصيدية المسجلة في الفترة من مايو 2012 ولغاية أبريل 2013 استهدفت حسابات المصارف وغيرها من المنظمات المالية في مختلف أنحاء العالم.
وقد أكدت المصارف بشكل غير مباشر صحة البيانات التي تم الحصول عليها من شبكة كاسبرسكي للأمان (Kaspersky Security Network): وفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجري في ربيع عام 2013 من قبل منظمة B2B International وكاسبرسكي لاب، قرابة 37% من المصارف المشاركة في الاستطلاع تأثرت بالهجمات التصيدية مرة واحدة علي الأقل خلال الأشهر 12 الماضية.
لاعجب في أن الصيرفة الالكترونية والتجارة عبر الانترنت جذبت اهتمام المجرمين الالكترونيين: إذ أن الهجمات الناجحة علي محركات البحث، مواقع التواصل الاجتماعي وحتي البريد الالكتروني قد تثمر عن حصد البيانات الشخصية. وللاستفادة من ذلك، يعمل المجرمون الالكترونيون علي إيجاد مشترين لهذه المعلومات. كما أن نجاح المجرمين الالكترونيين في استخدام صفحات مزيفة للصيرفة والتسوق عبر الانترنت ينتج عن محصول جيد لهم.