الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الآثار «خارج الخدمة».. والأمين العام يسير الأعمال





فجر الدكتور احمد عيسي وزير الاثار مفاجاه حينما اجاب عن سؤال كيف تيسر اعمال الوزاره حاليا وسط الاحداث التي تشهدها مصر وكان رده (الله اعلم) مشيرا الي انه حاليا متواجد خارج القاهره ولا يعلم شيئا عن كيف تدار الوزاره حاليا.
 
وهو ما يؤكد أنباء ترددت الفترة الماضية عن أن الوزير لم يدخل الوزارة منذ 30 يونيه، رغم قوله: «أنا كنت موجود في اليوم ده».
 
ولأن الوزارة مختصة بتراث مصر وتاريخها ولا يمكن أن تترك هكذا، فقد قام الدكتور مصطفي أمين الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار من منطلق موقعه ومسئوليته بتسيير الأعمال داخل وزارة الآثار، خاصة أنه بحكم القانون يمتلك سند تفويض منصب وزير ويحق له تسيير الأعمال، كما أن منصب الأمين العام لا يوجد له سند في القانون حين أن وزير الآثار هو وزير دولة وحتي الآن لم تصبح الوزارة كاملة وما زالت وزارة الدولة. قال الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار: إنه يسير الأعمال من منطلق مسئوليته، والعمل يسير بانتظام داخل الوزارة والمجلس وكل القطاعات.. مشيرا إلي أن كل المواقع والمتاحف الأثرية تعمل بانتظام منذ بداية الأحداث حتي الآن ولم تتلق الوزارة أي شكوي من أي موقع وهو ما يؤكد الحس الوطني لدي المصريين وحرصهم علي تراث بلدهم. وأوضح الدكتور مصطفي أمين أنه وجه خطاب شكر لكل رؤساء القطاعات والعاملين بالآثار في المواقع المختلفة لما بدر منهم من حرص علي العمل وتنفيذ كل الإجراءات الأمنية لتأمين المواقع، والتواجد المستمر رغم سخونة الأحداث إلا أنهم فضلوا مصلحة العمل،