الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: انتهاء أزمة البنزين بنسبة %90 بجميع المحافظات





 
خلت محطات الوقود تمامًا عن أي أزمات بعد الثورة وأكد الدكتور مجدي وصفي مدير عام شئون الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن أزمة البنزين التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية تم الانتهاء منها بنسبة 90% فيما يشهد السولار وضعًا مستقرًا.
وأشار الدكتور مجدي وصفي إلي أن التقارير الرقابية اليومية أظهرت أن نحو 20 مركزًا من إجمالي 300 مركز يعانون بعض الاختناقات موضحا أنه يتم بالتنسيق مع وزارة البترول ضخ كميات اضافية في تلك المناطق.
وأرجع وصفي الانفراجة إلي حالة الاطمئنان لدي المواطنين مما قلل من عمليات التخزين التي كانوا يقبلون عليها فضلا عن أن تطبيق منظومة الكارت الذكي ساهمت في تقليل السرقة وعمليات البيع بالسوق السوداء، مشيرا إلي أن الأحداث الجارية التي تشهدها البلاد لم تؤثر علي نقل المواد البترولية.
من جانب آخر قال وصفي، إنه سيتم ضخ زيادة تتراوح ما بين 20 و 25 % بغاز الطهي «البوتاجاز» مقارنة بالايام العادية والتي تصل إلي 11.5 ألف طن وذلك خلال شهر رمضان المبارك والذي تزيد فيه معدلات الاستهلاك.
من ناحية أخري وصلت إلي ميناء الإسكندرية، الباخرة البنمية «جاز سويس» وتحمل شحنة بوتاجاز تزن 12 ألف طن.
وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد: إن الباخرة قادمة من الجزائر مشيرا إلي تفريغ حمولتها تم دون معوقات تمهيدا لضخها وتعبئتها.
وأكد أن حركة تداول البضائع والحاويات بميناء الإسكندرية تسير بطريقة طبيعية دون أدني معوقات.