الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس 24 إخوانيا والتحقيق مع 30 مصابا




أمر المستشار اسامة يونس المحامي العام لنيابات وسط دمنهور بحبس 24 من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين من بينهم امين حزب الحرية والعدالة بدمنهور المهندس جابر شويل علي ذمة تحريات المباحث.
وبدأت النيابة التحقيق مع 30 مصابا من أعضاء الجماعة والاستعلام عن حالة 4 من المصابين بالمستشفي الجامعي بالأسكندرية والتحفظ علي حقيبة بداخلها صديري واقي وحافظة نقود و2 عصا حديدية و2 قفاز مدون عليه " لجنة الأمن " كان قد تم ضبطهما مع المتهمين خلال الاشتباكات التي شهدتها مدينة دمنهور يوم الجمعة الماضي بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي.
وكانت جماعة الاخوان المسلمين قد خرجت في مسيرة من مسجد الهداية بمنطقة أفلاقة لتأييد الرئيس المعزول ورددوا هتافات ضد الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع مما أثار حفيظة الأهالي فقاموا بإلقاء الحجارة علي المسيرة ونشبت بين الطرفين اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الاسلحة النارية والخرطوش والبيضاء والعصي مما أدي الي إصابة 24 شخصا من الطرفين من بينهم 13 بطلق ناري وخرطوش كما أصيب 4 أشخاص بأعيرة نارية وتم نقلهم للمستشفي الجامعي بالإسكندرية للعلاج.
وتمكنت قوات الأمن بقيادة اللواء محمد حبيب مدير الأمن والعميد محمد الخليصي مدير المباحث من القبض علي 24 من المتهمين جميعهم من جماعة الإخوان.