الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفجر خطوط الغاز بشمال سيناء يعود بعد أيام من رحيل «مرسي»




لأول مرة وبعد توقف عام كامل فترة تولي الرئيس المعزول محمد مرسي منصب رئيس الجمهورية يعود تفجير خطوط الغاز في سيناء حيث قام مجهولون بتفجير خط غاز بمنطقة المزارع غرب العريش.. مما أدي الي اشعال النيران في الخط، وتصاعد ألسنة اللهب لعدة أمتار، وذكر شهود العيان أنهم سمعوا صوت انفجار أحدث دويا هائلا دون معرفة أي تفاصيل أخري.

 وكانت خطوط ومحطات الغاز الطبيعي بشمال سيناء قد تعرضت قبل تولي مرسي رئاسة الجمهورية لـ15تفجيرا عقب ثورة 25 يناير، وفيما تؤكد الشواهد أن التفجير تم بنفس الطريقة المتبعة في التفجيرات السابقة.
قام المسئولون بشركة الغاز بأغلاق جميع المحابس لمنع عمليتي دخول أو خروج الغاز من والي الخط والسيطرة علي التفجير ولم ينتج عنه أي اصابات بشرية.
وانتقل إلي موقع التفجير عدد من القيادات الأمنية والقوات المسلحة، ومسئولو شركتي جاسكو والخدمات البترولية.
من جهته قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني مالك الكباريتي أن هناك إتصالات تجري من الجانب المصري بعد أنقطاع الغاز عن المملكة.
وفي سياق آخر تبادلت قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة إطلاق النار مع مسلحين مجهولين أثناء مهاجمتهم 4 أكمنة بالشيخ زويد ولم يسفر اطلاق النار عن وقوع أي اصابات.
وأكدت المصادر الأمنية وشهود العيان أن عربات دفع رباعي تقل المسلحين الملثمين هاجموا الأكمنة الأربعة في وقت واحد تقريبا.. قبل فجر امس مشيرة الي أن الأكمنة التي تعرضت لاطلاق النار بكل من: مدخل الشيخ زويد الغربي، حي الزهور بالشيخ زويد، أبو طويلة شرق الشيخ زويد، وكمين طريق المستشفي بالشيخ زويد، إلي ذلك أصيب 3 من رجال الشرطة بطلقات نارية من مجهولين أثناء وجودهم أمام أحدي الكافتيريات بمنطقة المساعيد في العريش.