الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

براءة النشطاء السياسيين الـ12 علي رأسهم أحمد دومة ونوارة نجم وعلاء عبدالفتاح وآخرون في أحداث مكتب الإرشاد بمنطقة المقطم




كتب ـ رمضان أحمد ونسرين صبحي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد القاياتي، ببراءة النشطاء السياسيين الـ 12 علي رأسهم أحمد دومة، ونوارة نجم، وعلاء عبدالفتاح وآخرون في اتهامهم بالتحريض علي التجمهر والعنف أمام مكتب الإرشاد بمنطقة المقطم.
وقال سامح عاشور نقيب المحامين في دفاعه عن المتهمين بأن هذه القضية شهادة عصر، وشهادة ثورة، ولم يحدث في تاريخ العالم ماحدث في العام الماضي، شاهدنا تنظيمًا لم يدر لحساب الوطن، وإنما يعمل لحساب تنظيم سري عالمي.
وأضاف بأن القضية، ماهي إلا لتلبيس الباطل بالحق، وأن المتهمين تم سحلهم في الاسبوع الذي مضي ليوم الواقعة وتم ضربهم، وأن المتهمين لم يحملوا إلا فرشة وقلمًا ليرسموا ما يعبر عن رأيهم، فتم ضربهم وسحلهم علي أيدي هذه الجماعة علي رأسهم أحمد دومة، وميرفت موسي وغيرهه.وأكد بأن أوراق الدعوي قالت بأن أحمد دومة هارب وكان داخل محبسه في قضية أخري، وأن القضية جاءت ملفقة من النيابة العامة لغياب الأدلة.
وأضاف عاشور بأن المادة 375 مقرر دست في القضية وهي محكوم بعدم دستوريتها من المحكمة الدستورية العليا في 2006، وأدلة التفليق الفنية جاءت استخدام المواقع ضد المتهمين بمهارات الإخوان لتلفيق التهم ضد النشطاء.