الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمعيات ومجالس الأعمال: تدفق الاستثمارات العربية والأجنبية لمصر خلال الفترة المقبلة




أكد محرم هلال رئيس مجلس الاعمال المصري القطري أن ما تشهده البلاد حاليا يشكل  نقلة كبيرة علي طريق الحرية والكرامة، موضحًا  ان مصر عادت مرة أخري للمصريين.

وقال: إن مجلس الاعمال المصري القطري يعد حاليا لبيان مفصل يرصد واقع الأوضاع في مصر ومستقبلها خاصة فيما يتعلق بمناخ الاستثمار، مؤكدا أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من تدفق الاستثمارات العربية والأجنبية. أوضح هلال أن الاستثمارات القطرية مستمرة وتؤدي دورها في دعم وتنمية الاستثمار وتعمل وفقا للقوانين المصرية.
وأضاف: « مصر محروسة من الله والشعب المصري رفض الركوع والخنوع وبرهن علي ذلك عبر إصراره علي تحقيق العدالة الاجتماعية.
شدد رئيس مجلس الأعمال المصري القطري علي ضروة تكاتف جميع الجهود لبناء مصر بعيدا عن اقصاء اي تيار سياسي بما في ذلك الاخوان المسلمين والتيار الاسلامي فهم جميعا ابناء مصر. بينما رحب مجلس إدارة جمعية مستثمري بدر في اجتماعهم الطارئ احتفالا بثورة شعب مصر، ووقوف الجيش المصري لمساندة ارادة المصريين في تحقيق رغبة الشعب، وما ترتب عليه من تمكين شعب مصر  لمؤسسات الدولة ودخول مصر إلي مرحلة جديدة من التحول الديمقراطي.
 واعربوا في بيان صدر عن الجمعية أن سعادتهم بنبرة التصالح مع كل اطياف المصريين والتي سيكون لها دور مهم في تجميع المصريين نحو هدف التنمية لمصر، مؤكدين ان شعب مصر الذي استطاع ان يقول للعالم ان المصريين  عندما يقررون يعملون، فإن نفس هذا الشعب في امكانه ان يحول مصر إلي أكبر دولة بالمنطقة والعالم اذا اراد  ان يفعل،
وطالب المجلس رئيس الجمهورية الجديد والجيش بالاستفادة من الحالة الايجابية التي يتمتع بها المصريون حاليا للاهتمام برسم مستقبل مصر ومشاركة الشعب بجميع فصائله في تنفيذها. وأكد المهندس علاء السقطي رئيس جمعية مستثمري بدر ان اجتماع مجلس الادارة  تطرق إلي خريطة طريق. 
خلال  المرحلة الحالية والتي  تركز علي تشجيع المستثمرين في المدينة للعمل بأقصي  الطاقات الانتاجية لتعويض معدلات التراجع في الانتاج التي شهدتها المدينة في المرحلة الاخيرة والتي لجأ اليها جميع المصانع بديلا عن غلق المصانع، تأثرا بعدم وضوح الرؤية للاقتصاد المصري في مرحلة تولي الاخوان للسلطة.أشار  رئيس مستثمري بدر إلي  إصرار الإخوان  علي اقصاء جميع رجال الاعمال في مصر لصالح رجال الاعمال الذين ينتمون إلي الاخوان   في اشارة إلي المساعي القوية التي حاولها رجالهم لاقصاء المجلس الحالي لمجلس ادارة مدينة بدر بعدما تبينوا المزايا النسبية لبدر باعتبارها المدينة الصناعية الوحيدة التي لها ظهير من الأراضي بما يسمح باقامة المصانع الجديدة، وما تتميز به من موقع جغرافي علي طريق محور قناة السويس، فضلا عن وجود مطار وميناء بري بالمدينة. قال السقطي:  ان النظام السابق رفض المساعي التي اقترحها بصورة شخصية  للتتدخل  في أزمة سد النهضة مع المسئولين في دولة اثيوبيا، تلافيا لنبرة التعالي التي تعامل بها النظام السابق مع قضية السد بما أدي لدخول قضية السد إلي طريق مسدود.